شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطينيون يطردون “داعش” من مخيم اليرموك في سوريا

فلسطينيون يطردون “داعش” من مخيم اليرموك في سوريا
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مقاتلين فلسطينيين استعادوا أجزاء كبيرة من مخيم...

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مقاتلين فلسطينيين استعادوا أجزاء كبيرة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" اليوم الخميس، وذلك بعد يوم واحد من اجتياح عناصر التنظيم المتشدد للمخيم.

 

وقال المرصد، في بيان له، نشره الـ"الشرق القطرية"، إن أعضاء جماعة أكناف بيت المقدس الفلسطينية استعادوا السيطرة على الأجزاء الجنوبية والجنوبية الغربية من المخيم، بعد اشتباكات مع عناصر داعش.

 

ومع ذلك، قال المرصد ومقره بريطانيا، إن مقاتلي "داعش" شنوا هجوما جديدا في محاولة لاستعادة المخيم الذي يقع على مشارف العاصمة السورية، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

 

وفي تطور آخر، قالت الحكومة السورية إنها أغلقت معبر نصيب الحدودي مع الأردن اليوم، بعد يوم من إعلان عناصر من تنظيم جبهة النصرة المرتبط بتنظيم القاعدة السيطرة على المعبر الوحيد الباقي بين البلدين.

 

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" عن مسؤول في وزارة الخارجية لم تذكر اسمه قوله إن المعبر أغلق تماما و"أي عبور من خلاله يعتبر عبورا غير شرعي".

 

وكانت السلطات الأردنية قد أغلقت أمس معبر نصيب الحدودي في إجراء أحادي الجانب، قائلة إن الخطوة تهدف إلى حماية سلامة المسافرين، ويعمل المعبر بصورة أساسية كنقطة عبور للشاحنات لنقل البضائع إلى الأردن وأسواق الخليج.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023