شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء.. أزمة تؤرق المواطنين في المنيا مع اقتراب الصيف

الكهرباء.. أزمة تؤرق المواطنين في المنيا مع اقتراب الصيف
يخرج أهالي المنيا في مشهد سينمائي حاملين كشافاتهم في الظلام، يتحسسون خطواتهم لكي يذهب أحدهم لعمله أو يعود إلى...

يخرج أهالي المنيا في مشهد سينمائي حاملين كشافاتهم في الظلام، يتحسسون خطواتهم لكي يذهب أحدهم لعمله أو يعود إلى منزله، وذلك بسبب الأزمة المتصاعدة في انقطاع الكهرباء.

ويشكو الأهالي من الانقطاع المتكرر للكهرباء بمعدل يومي لا يقل عن ثلاث مرات كحد أدنى، وذلك بجميع مناطق المحافظة ومراكزها والقرى المحيطة بها، ولا تقل مدة الانقطاع في المرة الواحدة عن ساعة كاملة، مشيرين إلى أنه منذ قرابة الشهر والأزمة تزداد تدريجيا في الوقت الذي تقطع فيه الحكومة على نفسها الوعود بحل المشكلة.

ففي منطقة "طه السبع" تقطع الكهرباء على سبيل المثال أربع مرات يوميًا، بداية من التاسعة صباحا، وكل مرة لا تقل عن ساعة، بينما تقطع الكهرباء بمنطقة مديرية التربية والتعليم بأرض سلطان، في ما يقارب ما بين أربع وثلاث مرات يوميا.

أما في منطقة عدنان المالكي بالمنيا تقطع بشكل منتظم كل ثلاث ساعات يوميًا، بينما تقطع بمركز أبو قرقاص 5 مرات يوميا في كل مرة ما بين ساعة أو ما يزيد عنها.

"رصد" التقت عددا من الأهالي للوقوف على المعاناة التي يمرون بها إثر تلك الأزمة، فيقول "أحمد محمود"،  أحد سكان منطقة طه السبع بالمنيا: "الكهربا بتقطع عندنا في اليوم 4 مرات، اثنين في الصباح واثنين مساءً، المرة الواحدة لا تقل عن ساعة".

في حين تساءلت السيدة "سميرة جمعة – ربة منزل": "إذا كان عدد هذه الساعات لانقطاع الكهرباء ولم ندخل في الصيف بعد، فماذا سيحدث في الصيف، مش هنشوف النور؟".

وقال الحاج "سيد – صاحب محل جزارة بمنطقة الحبشي": "قطع الكهرباء عند الجميع في كفة ولدينا نحن كأصحاب محلات جزارة ولحوم وضع آخر، نكره الصيف قبل أن يأتي بسبب قطع الكهرباء"، وعند سؤاله عن تعرضه لخسائر بسبب قطع الكهرباء في الفترة الماضية، قال: "العام الماضي قطعت الكهرباء معظم اليوم كاملا ولم نجد حلا للحوم.. وفسد الكثير منها وحسبنا الله ونعم الوكيل".

أما "أم نعمة- بائعة" فقالت: "قطع الكهربا وقف حال ومصالح الناس، الكهرباء بقت تقطع 3 أو 4 ساعات في اليوم".

وفي السياق ذاته، قالت "سلمى شرف- طالبة جامعية": "الكهرباء بتقطع 4 ساعات في اليوم وأكتر من السنة اللي فاتت كانت بتقطع ساعة ولا حاجة، ومش عارفين نذاكر، وده كله واحنا في الشتا أمال في الصيف يبقى امتحانات في الضلمة وحر جهنم؟".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023