شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرق: نعمل على أربعة مسارات لعودة البث الثلاثاء المقبل

الشرق: نعمل على أربعة مسارات لعودة البث الثلاثاء المقبل
قالت إدارة قناة الشرق، إن القناة تتحرك الآن على أربعة مسارات متوازية لعلاج أزمتها...

قالت إدارة قناة الشرق، إن القناة تتحرك الآن على أربعة مسارات متوازية لعلاج أزمتها الاقتصادية التي دفعتها لوقف البث المباشر منذ أيام.

 

وقالت الإدارة في بيان، اطلعت "رصد" على نسخة منه، إن الشرق تدعو جمهورها للمساهمة في عودتها الثلاثاء 7 إبريل، وتطلق شعاراً لحملتها "قناة يمتلكها الشعب".

 

واعتذرت عن وقف البث طوال الفترة الماضية، موضحة أن مجلس الإدارة حرص على أن يطلع الجمهور أولاً بأول على مجريات هذا الأمر، في ظل مبدأ المصارحة والشفافية التي تمثل أحد أركان عمل القناة.

 

وتستعد قناة الشرق إلى العودة للمشاهد الكريم يوم الثلاثاء القادم، عبر مساهمات ممن يعاونون القناة في التغلب على الأزمة الحالية، ومن خلال حملة لتطوير قناة الشرق من ملكية خاصة إلى قناة يساهم في ملكيتها من يحبون القناة، تحت شعار "قناة يمتلكها الشعب".

 

وذكر البيان أن الشرق تتحرك على أربعة مسارات لعلاج أزمتها الاقتصادية عبر:

 

أولاً: دخول مستثمرين جدد من الوطنيين الأحرار للمساهمة في ملكية أسهم القناة، وذلك لدعم مسيرتها، والحفاظ على هويتها، من أي مؤثرات خارجية، سواء من جهات أو دول أو جماعات، وسوف يساهم هذا بإذن الله في حل المشاكل العاجلة للقناة، وتدعو قناة الشرق كل من يرغب في ذلك إلى التواصل المباشر مع القناة.

 

ثانياً: مشاركة المشاهدين والمحبين للقناة، في تملك "أسهم مؤسسة" في قناة الشرق، لكل من يرغب في ذلك، عبر شراء اي عدد من 3000 سهم من فئة "الأسهم المؤسسة" ضمن رأس مال القناة، وقيمة كل سهم من هذه الأسهم المؤسسة هو ألف دولار، أي بإجمالي 3 ملايين دولار تمثل 30% من رأس مال القناة. سيساهم ذلك بإذن الله في حل المشاكل متوسطة المدى، وستطلق القناة حملة لذلك عبر شاشتها، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بقناة الشرق، وندعو الجميع للمساهمة في ذلك.

 

ثالثا: زيادة دخل قناة الشرق عبر حملات الإعلانات والرعايات، وتقديم الخدمات الإعلامية والإعلانية، إضافة إلى التدريب الإعلامي، وسيتم استحداث الإدارات اللازمة لذلك في هيكل تطوير القناة في المرحلة القادمة، ليساهم ذلك بإذن الله في حل المشكلات طويلة المدى. ويسعد القناة أن تتعاون مع رجال الأعمال والشركات المهتمة للوصول إلى المشاهد الكريم عبر إعلانات ورعايات قناة الشرق في المرحلة القادمة.

 

رابعا: تطرح قناة الشرق قريبا، وفور تجاوز الأزمات العاجلة، أسهماً للمساهمة العامة لكل المحبين للقناة، وكل الراغبين في امتلاك "سهم عام" في قناة الشرق كملكية في القناة من ناحية، وكذلك تعبيراً عن التعاون معها، ومشاركتها في التطور للأمام من ناحية أخرى. وستنتقل ملكية قناة الشرق بذلك من دائرة محددة من المؤسسين والمساهمين، إلى دائرة أوسع من عموم الوطنين الأحرار في بلادنا، لتكون القناة معبرة بحق في ملكيتها ومجلس إدارتها وكيانها التنفيذي ورسالتها، عن أول قناة مصرية يمتلكها الشعب بحق، وشعار الحملة سيكون "قناة يمتلكها الشعب"، وسيتحقق بإذن الله بمساهمة الجميع، وقد أقر مجلس إدارة القناة هذا المسار، وتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لتتحول قناة الشرق من ملكية خاصة إلى ملكية عامة للشعب المصري وكل من يحبون مصر من الأحرار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023