شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل محاولة الحوثيين تكوين انتصار إعلامي في مواجهة العاصفة

تفاصيل محاولة الحوثيين تكوين انتصار إعلامي في مواجهة العاصفة
قال عدنان العديني نائب رئيس الدائرة الإعلامية والمتحدث الإعلامى باسم "التجمع اليمني...
قال عدنان العديني نائب رئيس الدائرة الإعلامية والمتحدث الإعلامى باسم "التجمع اليمني للإصلاح"، أن ما شهدته شوارع عدن اليوم، ما هو إلا محاولات للحوثيين لتكوين انتصار إعلامي فقط".
 
وأضاف العديني في تصريح لشبكة "رصد" أن أهالي عدن واللجان الثورية تصدت لمليشيات الحوثي التي اعتبرت استيلاءها على قصر رئاسي مهجور انتصار وتمدد في حين أنهم لم يصمدوا كثيرًا أمام المقاومة
 
فيما أكد بيان للحزب منذ قليل، أن جماعة الحوثي تستمر في تعطيل أعمال المؤسسات الرسمية واجتياح المناطق وفرض سيطرتهم عليها، واستمرار الاعتداء على محافظات لحج وتعز والضالع وأبين وشبوة وما قامت به من اعتداءات وقتل للابرياء وتدمير للمتلكات العامة والخاصة في محافظة عدن.
 
وقال الحزب في بيانه: "إننا ومعنا كل القوى الخيرة نعبر عن شكرنا وتقديرنا وتأييدنا لأشقائنا في دول التحالف وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية الذين استجابوا لطلب الرئيس الشرعي للبلاد المسؤول عن حماية وأمن واستقرار وسلامة الوطن وأبنائه ومقدراته، ويحدونا الأمل أن تعيد هذه العملية الأمور إلى نصابها ومسارها الصحيح، وإخراج البلاد من الأزمة التي تسبب بها الحوثيون وحلفاؤهم الذين يتحملون كامل المسؤولية عن كافة النتائج المترتبة على هذه العملية.
 
وأفاد لـ"رصد" مصدر بالقرب من المعركة الناشبة الآن بين الحوثيين ومعارضيهم في اليمن، أن كتيبة تضم 400 من ميليشيات الحوثي في عدن حاولت التحرك من معسكر لها بالقرب من المطار وإحداث بلبلة عسكرية في عدن، لكن دون تأثير فعال على الأراضي في عدن.
 
وقال فؤاد مسعد الإعلامي اليمني إن الكتيبة الحوثية بدأت منذ يومين في التوغل في عدن، وقامت بقصف الأحياء السكنية، ودخلت على قصر رئاسي مهجور، كمحاولة لتكوين دعاية عسكرية أمام العالم.
 
وتابع مسعد أن اللجان الشعبية تصدت للحوثيين ومن ثم لم تحرز أي تقدم في عدن، ولا تزال المواجهات قائمة على أطراف المدينة.
 
وأشار إلى أن القوات الجوية للتحالف والبوارج المصرية تحاصر الآن المعسكر الحوثي القريب من مطار عدن، لمنع وصول أي مساعدات عسكرية له، ولا يزال القصف مستمرا.
 
من جانبه كد المتحدث باسم عاصفة الحزم أن مسلحي جماعة الحوثي حاولوا السيطرة على مراكز حكومية بـعدن ولكنهم فشلوا، مؤكدا أنهم يحاولون إشاعة نصر إعلامي بهذه المحافظة في حين أنهم لا يسيطرون إلا على حي أو اثنين.
 
وقال العميد أحمد عسيري إن الأوضاع في محيط مدينة عدن مستقرة، مشيرا إلى أن مليشيات الحوثي التي استقرت فيها خلال الفترة الماضية هي التي تتحرك داخل المدينة محاولة خلق حالة من الفوضى.
 
ولفت إلى أن الوضع يعد هادئا في عدن عدا بعض الاشتباكات التي تتجدد بين من سماهم جيوب الحوثيين ومقاتلي اللجان الشعبية، مؤكدا على أن تحركات الحوثيين بعدن محدودة.
 
وأضاف في السياق ذاته أن قوات التحالف تقوم بكل ما في وسعها لإعادة الهدوء إلى عدن وإنهاء جيوب الحوثيين، موضحا أن من أضعف الدولة اليمنية وأشعلها هم الحوثيون ومن يقف وراءهم.
 
وتتواصل منذ أمس الأربعاء الاشتباكات العنيفة بين اللجان الشعبية ومليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح التي تحاول التوغل في مدينة عدن وبسط سيطرتها عليها.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023