شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإصلاح اليمني يعلن لأول مرة تأييده لـ”عاصفة الحزم”

الإصلاح اليمني يعلن لأول مرة تأييده لـ”عاصفة الحزم”
أعلن حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، في وقت متأخر من مساء يوم الخميس، تأييده وللمرة الأولى،...

أعلن حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، في وقت متأخر من مساء يوم الخميس، تأييده وللمرة الأولى، عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي يشنها تحالف عربي تقوده السعودية، منذ 8 أيام، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي.

 

وقال الحزب في بيان صادر عن أمانته العامة، إن "تعنت الحوثيين وانقلابهم على الحوار وفرض الإقامة الجبرية على الرئيس الشرعي المنتخب وأعضاء حكومة الوفاق وتعطيل مؤسسات الدولة الرسمية واجتياح المناطق، دفع الرئيس هادي إلى البحث عن دعم ومساندة، تعيد الحياة إلى مسارها الصحيح".

 

وعبر حزب في البيان الذي تأخر مدة أسبوع منذ بدء العملية، عن شكره وتقديره وتأييده للأشقاء في دول التحالف وفي مقدمتهم السعودية، "الذين استجابوا لطلب الرئيس الشرعي للبلاد، المسؤول عن حماية وأمن واستقرار وسلامة الوطن وأبنائه ومقدراته".

 

وتابع "يحدونا الأمل أن تعيد هذه العملية (عاصفة الحزم) الأمور إلى نصابها ومسارها الصحيح، وإخراج البلاد من الأزمة التي تسبب بها الحوثيون وحلفاؤهم، الذين يتحملون كامل المسؤولية عن كافة النتائج المترتبة على هذه العملية".

 

وكان الحزب قد اكتفى مع انطلاق العملية، بتحميل جماعة الحوثي ما آلت إليه الأوضاع في البلاد، دون تحديد موقف واضح من العملية العسكرية.

 

بينما أعلن حزبا "المؤتمر" الذي يتزعمه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح و"الناصري"، أحد أحزاب تكتل اللقاء المشترك، رفضهم لـ"عاصفة الحزم"، والتزم الحزب الاشتراكي الصمت حيال العمليات.

 

ومنذ فجر يوم 26 من الشهر الماضي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023