شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تدعو دول الخليج لإبرام اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

قطر تدعو دول الخليج لإبرام اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا
دعت قطر دول مجلس التعاون الخليجي إلى إتمام مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، وذلك بعد إجرائها 4...

دعت قطر دول مجلس التعاون الخليجي إلى إتمام مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، وذلك بعد إجرائها 4 جولات للمفاوضات بشأنها.

وقال أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة، لـ”الشرق”القطرية: إن حزمة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدول العربية أثمرت زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين الطرفين.

وأضاف وزير الاقتصاد والتجارة، خلال مشاركته في الملتقى الاقتصادي التركي العربي في دورته العاشرة، أن تلك الإجراءات كان لها أثر إيجابي على تنمية التبادل التجاري والاستثماري، فضلاً عن إزالة كافة المعوقات التي تعترض تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة بين تركيا والدول العربية.

وتعد تركيا من الأسواق الناشئة التي تستوعب استثمارت أجنبية ضخمة، إذ أكد الوزير القطري أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا بلغ في العام الماضي نحو 45.2 مليار دولار.

وشدّد وزير الاقتصاد القطري على ضرورة التبادل التجاري مع تركيا، وعلى أهمية دعم الاستثمار المتبادل معها لقوة اقتصادها وحجم نموه القوي في العقد الماضي، على حدّ تعبيره.

واعتبر أن تركيا تتمتع باقتصاد متميز، حيث تأتي في المرتبة 17 كأكبر اقتصاد في العالم، وفي المرتبة السادسة كأكبر اقتصاد في أوروبا.

وتحدث عن دور الشركات التركية في إنجاز العديد من مشاريع التنمية، وخاصة في مجال البنية التحتية في قطر، من بناء للجسور والطرقات وصولاً إلى المرافق الخدمية.

وأضاف الوزير أنه “مع توسع قطر في تنفيذ العديد من مشاريع التنمية، فإن المزيد من الشركات التركية القادمة إلى الدوحة ستكون موضع ترحيب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023