شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكتشاف حقل بترول جديد في الصحراء الغربية

اكتشاف حقل بترول جديد في الصحراء الغربية
اكتشفت الشركة العامة للبترول، حقلًا بتروليًا جديدًا، في منطقة أبوسنان بالصحراء الغربية، 

اكتشفت الشركة العامة للبترول، حقلًا بتروليًا جديدًا، في منطقة أبوسنان بالصحراء الغربية، ما يؤدى إلى زيادة ثروات مصر البترولية، ودعم الاحتياطيات وزيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي.

 

ونقل موقع مصر العربية، عن طاهر الزفزاف، رئيس الشركة العامة للبترول، قوله إن البئر حُفر في نهاية يناير الماضي، إذ أظهرت التسجيلات الكهربية للبئر وجود طبقات حاملة للهيدروكربون، وتم اختبار البئر، لتعطي 1358 برميل زيت يوميًا، على فتحة إنتاج واحد بوصة، وبدرجة جودة 40.2 درجة.

 

وأضاف "الزفزاف" أن الاحتياطىي القابل للاسترجاع من هذا الكشف، يقدر بنحو 2.2 مليون برميل زيت من رمال طبقة البحرية العلوية، ونحو 11 بليون قدم مكعب غاز من رمال طبقة أبو رواش (G).

 

ويعد هذا الكشف الجديد من الاكتشافات المميزة للتراكيب الجيولوجية بالصحراء الغربية، في مناطق امتياز الشركة العامة للبترول، كشركة مصرية تمامًا، لازالت مناطقها تعطي مزيد من الاحتمالات والاحتياطات البترولية.

 

هذا، ويساهم هذا الكشف في التشجيع على حفر عدد آخر من الآبار في التراكيب المماثلة، بعد تقليل نسبة المخاطرة لها، من خلال تحقيق هذا الكشف، وتنمية الاحتياطيات، ما يؤدى إلى زيادة ثروات مصر البترولية ودعم الاحتياطيات وزيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023