شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خاص ..تمرد داخل 3 ألوية عسكرية تابعة لصالح باليمن

خاص ..تمرد داخل 3 ألوية عسكرية تابعة لصالح باليمن
أفادت مصادر يمنية في مدينة تعز لـ"رصد" عن تمرد داخل 3 ألوية عسكرية في اليمن على رأسهم...

أفادت مصادر يمنية في مدينة تعز لـ"رصد" عن تمرد داخل 3 ألوية عسكرية في اليمن على رأسهم  اللواء "17" مشاة المطل على باب المندب.

 

وقال رشاد الشرعبي الاستقصائي اليمني، إن هناك تحركات شعبية هائلة للمقاومة الشعبية ضد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، مؤكدًا تمرد عدد من قوات معسكر الشرطة العسكرية في تعز.

 

كما أكد الشرعبي لـ"رصد" أن حالة اللواء 17 مشاة المطل على باب المندب شهد عدد من الانشقاقات بين قواته، وإعلان انضمامهم للمقاومة الشعبية، لافتا إلى أن الحال نفسه وقع في اللواء 111 في أبين.

 

وشنت قوات تحالف "عاصفة الحزم" عملية "نوعية" ضد تجمعات الحوثيين وحلفائهم في جزيرة يمنية استراتيجية تقع على مدخل مضيق باب المندب، الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب.

 

وفي الإيجاز اليومي لمجريات عملية "عاصفة الحزم"، كشف المتحدث باسم "عاصفة الحزم" عن استهداف تجمعات للحوثيين على جزيرة ميون وتدمير آليات عسكرية ومخازن أسلحة، في عملية وصفها بالنوعية.

 

وأكد أن قوات التحالف "اختارت الوقت المناسب للعملية"، وذلك لتدمير "جميع مستودعات الذخيرة والدبابات ومراكز القيادة في الجزيرة، وهي إحدى العمليات المهمة والنوعية التي نفذت".

 

كما قلل عسيري من أهمية سيطرة ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، لفترة وجيزة على القصر الرئاسي في عدن، مشيدا في الوقت نفسه بدور اللجان الشعبية التي ساهمت في دحرهم.

 

وكانت ضربات التحالف ومقاومة اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد أجبرت الحوثيين وقوات صالح على الانسحاب من القصر الرئاسي بعد يوم من سيطرتهم عليه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023