شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عسكريون لـ”رصد”: فشل عاصفة الحزم يسمح لإيران بالسيطرة على المنطقة

عسكريون لـ”رصد”: فشل عاصفة الحزم يسمح لإيران بالسيطرة على المنطقة
أكد عدد من الخبراء العسكريين في تصريحات لشبكة "رصد" أنه في حالة فشل العمليات...

أكد عدد من الخبراء العسكريين في تصريحات لشبكة "رصد" أنه في حالة فشل العمليات العسكرية التي تشنها قوات الحلف "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن، ستتكمن إيران من فرض سيطرتها على المنطقة العربية.

 

وقال الخبير العسكري اللواء مصطفى نبيل، أن إيران تترقب العمليات العسكرية للحلف في اليمن، في حين أن الحرب حتى الآن لم تحقق النتائج المرغوبة، إذ إن الغارات لم تسطع إبعاد الحوثيين عن مراكزهم.

 

وأضاف نبيل في تصريح لشبكة "رصد"، أن الاتفاق النووي بين أمريكا وإيران يلزم العرب على الإصرار والتمسك بنجاح "عاصفة الحزم" كخطوة يردون من خلالها على الاتفاقية المشؤومة.

 

فيما شدد اللواء حمدي بركات الخبير العسكري، على ضرورة ألا يضع العرب أنفسهم أمام الحل السياسي، مع سرعة البحث عن سبل تكوين جيش بري محلي، مشيرًا إلى أن اليمن لا يحتاج قوات برية بقدر ما يحتاج إلى مؤسسة عسكرية منظمة.

 

وأضاف بركات في تصريح لـ"رصد" أن الغرب سيترك يده عن إيران، فعلى القوات العربية أن تستغل فرصة الانكسار الحوثي وتضرب بكل قوة وبشكل أسرع للقضاء وتصفية جماعة الحوثي بشكل نهائي، حتى لا يبقى لإيران أي أمل في اليمن، لافتا إلى أن نجاح "عاصفة الحزم" سيشجع العرب على تكرار الأمر في سوريا.

 

وكانت ضربات التحالف ومقاومة اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد أجبرت الحوثيين وقوات صالح على الانسحاب من القصر الرئاسي بعد يوم من سيطرتهم عليه.

 

ويمهد الاتفاق المبدئي بين إيران والقوى العالمية الذي أبرم أمس الخميس بعد محادثات استمرت ثمانية أيام في سويسرا الطريق لتسوية تهدئ مخاوف الغرب من أن يكون لإيران سعي لإنتاج قنبلة نووية مقابل رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023