شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظات مصر تندد بمحاكمة المدنيين عسكريا وتسييس القضاء

محافظات مصر تندد بمحاكمة المدنيين عسكريا وتسييس القضاء
خرجت عدة تظاهرات ليلية بمحافظات مصر المختلفة، وذلك للتنديد بإحالة المدنيين للمحاكمات...

خرجت عدة تظاهرات ليلية بمحافظات مصر المختلفة، وذلك للتنديد بإحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية، وأحكام الإعدام بحق معارضي حكم العسكر، كما نددوا بتسييس القضاء، وكانت التظاهرات كالتالي:

الجيزة:

نظم أولتراس مصر السياسي بشمال الجيزة مسيرة حاشده انطلقت من أمام المسجد الشرقي بقرية عبد الصمد، عقب صلاة العشاء، وطافت أرجاء القرية، وسط هتافات الأولتراس المطالبة بالحرية، وأخرى التي تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

البحيرة:

وشهدت مدينة حوش عيسى بالبحيرة خروج مسيرة شبابية لحركة شباب ضد الانقلاب انطلقت المسيرة من أمام مسجد عبداللاه، وطافت شوارع المدينة، مرددين هتافات منددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وأخرى منددة بغلاء الأسعار.

 

الشرقية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمشاركة عدد من القوى الثورية بالشرقية، مسيرة ليلية في مدينة القرين، انطلقت من أمام مسجد الدعابسة، حمل المشاركون صورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته، ولافتات أخرى للمعتقلين والشهداء بالمدينة، داعين للقصاص العادل لهم من قبل داخلية الانقلاب.
 

الغربية:

نظم رافضو الانقلاب العسكري في المحلة الكبرى مسيرة رافضة لحكم العسكر بقرية كفر حجازي، وردد المشاركون عددا من الهتافات المنددة بحكم العسكر، وأخرى بالحالة الاقتصادية السيئة التي طالت البلاد في ظل الحكم العسكري، مطالبين بإسقاطه.

الإسماعيلية:

نظم معارضو حكم العسكر بمحافظة الإسماعيلية مساء اليوم وقفة احتجاجية بأبو صير، نددوا فيها بارتفاع الأسعار المتزايد، كما حملوا لافتات كتب عليها: "حسبنا الله ونعم الوكيل"، و"الله أكبر يا قضاة العار"، و"ارحل يا غراب خليتها خراب".

بني سويف:

خرجت تظاهرتان ليليتان بمدينة بني سويف تطالبان بإسقاط حكم العسكر ضمن فاعليات أسبوع "الثورة لن تركع"، والتي كان قد دعا لها تحالف دعم الشرعية، انطلقت الأولى من منطقة الجبالي، والثانية من أمام مستشفى الجامعة، وجابتا شوارع المدينة، وسط ترحيب وتفاعل من المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023