شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 15 حوثيا في هجوم للقبائل بمحافظة شبوة جنوبي اليمن

مقتل 15 حوثيا في هجوم للقبائل بمحافظة شبوة جنوبي اليمن
قالت مصادر قبلية إن 15 من ميليشيا الحوثيين قتلوا وأصيب عدد آخر، مساء السبت، إثر هجوم...

قالت مصادر قبلية إن 15 من ميليشيا الحوثيين قتلوا وأصيب عدد آخر، مساء السبت، إثر هجوم شنه مسلحون قبليون على تجمع للحوثيون في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

 

المصادر أوضحت لوكالة الأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، أن مسلحي القبائل في منطقة بيحان التابعة لمحافظة شبوة شنوا هجوما بالأسلحة المتوسطة على تجمع لميليشيا الحوثيين؛ ما أدى لمقتل 15 منهم وإصابة آخرين لم يتسن على الفور معرفة عددهم، ولا درجة خطورة الإصابات التي تعرضوا لها.

 

وبينما لم تكشف المصادر ذاتها ما إذا كانت هناك خسائر بشرية في صفوف مسلحي القبائل خلال هذا الهجوم أم لا، لم يتسن الحصول على تعليق فوري بشأنه من ميليشيا الحوثي.

 

ويخوض مسلحون قبليون مواجهات عنيفة ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم في عدد من المحافظات منها محافظة شبوة، التي تمكن مسلحو الحوثي قبل أسبوع من دخول أول منطقة فيها وهي منطقة بيحان.

 

ومنذ نحو 10 أيام، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

 

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023