شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة اليمنية: الحوثيون استولوا على 90 دبابة وعشرات المصفحات

الرئاسة اليمنية: الحوثيون استولوا على 90 دبابة وعشرات المصفحات
أكد السكرتير

أكد السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة اليمنية، مختار الرحبي، نهب الحوثيين الكثير من أسلحة الدولة ومعسكراتها، مؤكداً نقلهم 90 دبابة وعشرات المصفحات إلى صعدة، حيث يوجد فيها أكبر مخازن للأسلحة.

 

وأوضح أن التوسع الحوثي تم على مراحل، وكان هناك تواطؤ وخيانات في صفوف الجيش والأمن، وكذلك من بعض ضعفاء النفوس من المشايخ والأعيان الذين ساهموا وسهلوا للحوثيين دخول مناطقهم، وكذلك قيادات كبيرة في الجيش كانت مع الحوثي وسهلت لهم تحقيق انتصارات بحسب موقع 24.

 

وأضاف الرحبي: "لدينا مشكلة داخل مؤسسة الجيش تتمثل في أن جزء كبيراً منها ما زال تابعاً وموالياً للمخلوع ونجله، ولم يقوموا بصد الحوثيين بل دعموا الميليشيات بالسلاح والرجال، أما سقوط صنعاء فهو خيانة واضحة سيتم الكشف عن تفاصيلها في وقتٍ لاحق".

 

وشدد على أن الشعب اليمني ينظر لـ"عاصفة الحزم" على أنها المخلص الوحيد لهم من الميليشيات الحوثية الإجرامية وميليشيا المخلوع صالح، خصوصاً بعد سقوط الدولة بأيدي الانقلابيين والخارجين على الشرعية، وذلك فقاً لصحيفة "المدينة" السعودية، اليوم الأحد.

 

واختتم حديثه، قائلاً: "الميليشيات والمخلوع لن يستسلموا ويقومون الآن بانتحار سياسي وسيخسرون الرهان، ولن يكون لهم مستقبل سياسي في اليمن، وسيقدمون للمحاكمات العادلة عن كل ما اقترفوه من جرائم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023