شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات معارضة لحكم العسكر في مختلف المحافظات والجامعات

فعاليات معارضة لحكم العسكر في مختلف المحافظات والجامعات
شهدت محافظات وجامعات مصر، اليوم الأحد، خروج العديد من الفعاليات التي نظمها معارضو الحكم...

شهدت محافظات وجامعات مصر، اليوم الأحد، خروج العديد من الفعاليات التي نظمها معارضو الحكم العسكري.

 

القاهرة

انطلقت مسيرة لطلاب جامعة القاهرة، من أمام المكتبة المركزية، إحياءً لذكرى استشهاد حسام شيكو، إذ ردد الطلاب هتافات مطالبة بالقصاص لزميلهم، وإيقاف الانتهاكات بحق زملائهم المعتقلين.

 

كما نظم طلاب جامعة الأزهر بمدينة نصر، فاعلية مفاجأة من أمام المعصراوي بشارع مصطفي النحاس، ضمن حملة "عسكر فشلة". كذلك نظمت طالبات الأزهر مسيرة انطلقت من أمام كلية تجارة، وطافت أرجاء الحرم الجامعي.

 

 

الدقهلية

نظمت طالبات كلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة، تظاهرة مفاجئة داخل المبنى الرئيسي بالكلية. هتفت الطالبات خلالها هتافات منددة بفصل زميلاتهن ومطالبة بعودتهن إلى الكلية.

 

من جانبه حاول أفراد أمن الجامعة، إخراج الطالبات المتظاهرات بالقوة من داخل المبنى، وتعرضوا لهن بالسباب، إلا أن الطالبات أكملن فعاليتهن.

 

 

حلوان

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب، في كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان، مسيرة انطلقت من أمام مبنى عمارة، وجابت أرجاء الكلية. 

 

 

الشرقية

ونظم أهالي الشرقية، سلسلة بشرية على طريق فاقوس – الإسماعيلية، كما انطلقت فاعلية مفاجئة لطلاب جامعة الزقازيق، من ساحة تمريض.

 

أيضا نظمت طلاب ضد الانقلاب بالمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان وقفة داخل مبنى كلية علوم، مطالبة بالإفراج عن زملائهم.

 

كذلك دشنت حركة إسبراي بأنشاص الرمل، حملة "جرافيتي" معارضة لحكم العسكر، كتبت خلالها عبارات تندد بسوء الأحوال المعيشية، وذلد على طريق القاهرة – الإسماعيلية الزراعي.

 

 

كفرالشيخ

نظم أهالي العجوزين بدسوق، سلسلة بشرية على طريق دسوق كفر الشيخ، لوحوا خلالها بشارات رابعة، وحملوا لافتات حملت عبارات مناوئة لداخلية الانقلاب.

 

 

البحيرة

نظمت طلاب ضد الانقلاب بجامعة دمنهور، مسيرة في المجمع النظري، إحياءً لذكرى زميلهم شريف عاطف، الطالب بكلية الآداب جامعة دمنهور، الذي لقي حتفه العام الماضي متأثرًا بجراحه إثر إصابته برصاص قوات الأمن، أثناء مشاركته في فعالية معارضة لحكم العسكر في جامعة الإسكندرية.

 

 

المنوفية
نظم شباب وشابات، مسيرة صباحية في مركز أشمون – الكوادي، تنديدًا باعتقال الطلبة، هاتفين ضد حكم العسكر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023