شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة إسرائيلية: الحرب السعودية الإيرانية قد تضم الإخوان

صحيفة إسرائيلية: الحرب السعودية الإيرانية قد تضم الإخوان
رجحت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، أن تضم المواجهة الحالية ضد الإيرانيين، بقيادة...

رجحت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، أن تضم المواجهة الحالية ضد الإيرانيين، بقيادة سعودية، كلًا ممن أسمتهم بالجهاديين السنة، وجماعة الإخوان المسلمين، مستشهدة بإعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعمها للمبادرة السعودية، الأسبوع الماضي.

 

واستدركت الصحيفة العبرية، في مقال للمحلل جوناثان سباير، بعنوان "فصل جديد من الحرب السنية – الشيعية"، قائلةً: "بيد أن المبادرة السعودية، لم تُنهِ الانقسامات بين السنة، حتى الانقسام بين القوى الموالية والمناهضة لجماعة الإخوان تم تغطيته فقط". 

 

وأوضح المقال: "ففي الشهر الماضي، وقعت قطر وتركيا (الدولتان السنيتان الرئيسيتان الداعمتان للإخوان) اتفاقًا عسكريًا منفصلًا"، مضيفةً: "هذه التعبئة لا تنطوي على إصلاح في المنطقة، إنها تحالف طائفي بامتياز".

 

وأضاف "سباير" قائلًا: "لكن بالنظر إلى جميع التحذيرات والتنبيهات، يتضح أن التحالف الناشئ الذي تنظمه السعودية، للتعامل مع الوضع في اليمن، والإعلان عن قوة عربية جديدة للانتشار في المنطقة، تمثل تطورات ذات كبيرة، وربما ذات أهمية تاريخية".

 

وختم جوناثان سباير المقال، المنشور أمس السبت، بقوله: "كان ذلك يلوح في الأفق منذ وقتٍ طويل، لكن مع الإعلان عن إنشاء التحالف الذي تقوده السعودية، أصبح واضحًا بجلاء، إنه فصل جديد يبدأ في المنطقة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023