شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقص الأدوية في صيدليات كفر الشيخ يثير قلق المرضى

نقص الأدوية في صيدليات كفر الشيخ يثير قلق المرضى
اشتكى عدد من صيادلة كفر الشيخ من عدم توافر أنواع مختلفة من الأدوية المهمة وكذلك بدائلها، واعتبروا أن...

اشتكى عدد من صيادلة كفر الشيخ من عدم توافر أنواع مختلفة من الأدوية المهمة وكذلك بدائلها، واعتبروا أن ذلك الأمر يمثل خطورة كبيرة على حياة وسلامة المواطنين بالمحافظة، خاصةً مع المرضى الذين لا تتحمل صحتهم الإهمال.

 

من جانبه، أرجع الدكتور "حسين أحمد حسين- مدير صيدلية" السبب في عدم توافر الأدوية إلى عزوف عدد من الدول عن تصدير المواد الخام اللازمة لصناعة الأدوية إلى مصر، وأكد أن ذلك الأمر بسبب ارتفاع الجمارك التي تتحملها تلك الدول لإدخال المواد لمصر.

 

بينما أشار الدكتور صيدلي آخر ويدُعى"مدحت عمارة"، إلى أن بعض شركات الأدوية تقوم بتصنيع بدائل الأدوية لبيعها بأرباح أكبر، على حساب كفاءة تلك الأدولة.

 

وأضاف  خلال تصريحاته لشبكة "رصد" أن دواء "أورسوبلس" لعلاج الكبد من الأدوية التي تنقص باستمرار، وكذلك التروكسين 100، والتروكسين 50 المستخدمين في علاج الغدة الدرقية، وأيضًا نيوروبيون لالتهاب الأعصاب، والفوار كولي يورينال المستخدم في علاج الكلى.

 

وأعرب الحاج "مصباح علي"  والذي يعاني من مرض الكبد عن استيائه الشديد لعدم حصوله على الأدوية اللازمة لعلاجه، مؤكدًا أنه بحث عنها في كل صيدليات المحافظة ولم يجدها، قائلاً: "حتى العلاج مش لاقينه".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023