شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اقتصاديون لـ”رصد”: قريبا تضطر الحكومة لوقف التعامل بالبورصة

اقتصاديون لـ”رصد”: قريبا تضطر الحكومة لوقف التعامل بالبورصة
توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين في تصريح لشبكة "رصد" أن تلجأ مصر قريبًا لوقت التداول...

توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين في تصريح لشبكة "رصد" أن تلجأ مصر قريبًا لوقت التداول بالبورصة نظرًا للخسائر الفادحة التي تشهدها البورصة يومًا يوم، إذ  هبط مؤشر البورصة الرئيسي إي جي إكس 30 بصورة حادة، اليوم، وخسر نحو 3.2% ووصل إلى 8607.66 نقطة.

 

أكد الدكتور حاتم علي أستاذ الاقتصاد جامعة القاهرة، أن النزيف المستمر للبورصة المصرية أكبر دليل على أن المستثمرين على يقين بوهمية مشاريع النظام الحالي، الأمر الذي سيجبر الدولة على وقف تداول البورصة".

 

وقال علي في تصريح لـ"رصد": "إن الأحلام والوعود التي تطلقها وزارة الاستثمار والحكومة خاصة بالتسهيلات التي ستقدمها للمستثمرين تخالف الواقع، لافتا إلى أن كل ما تصدره الحكومة من تصريحات تضر بالبورصة وبأسهم المستثمرين خاصة المصريين".

 

فيما طالب محمد حسن، الخبير الاقتصادي والمصرفي، حكومة محلب بإعطاء توجيهاتها لإدارة البورصة بوقف التداول لفترة كبيرة، لحين التعافي الاقتصادي وإيجاد حلول".

 

وقال حسن في تصريح لشبكة "رصد": "على الدولة أن توقف البورصة، والذي يحدث الآن هو حالة من العناد الشديد من السلطة الحاكمة، فهي تحاول الظهور بدولة متماسكة وأن البورصة مستمرة في تداولها على حساب المستثمرين والمضاربين".

 

من جانبه يقول ماهر أبوذكري، أحد المضاربين في البورصة: "أن هبوط المؤشر الرئيسي إلى تحت 9000 نقطة الأسبوع الماضي، أثار قلق نسبة كبيرة من المستثمرين المصريين الذين اتجهوا إلى البيع بكثافة، وفي المقابل اتجه العرب والأجانب إلى الشراء استغلالا للفرصة".

 

وأضاف  في تصريح لشبكة "رصد": أنني لا يصدق ما حدث فحاليا كل الأسهم تخسر وسأضطر لبيعها بأسعار هزيلة تفاديًا لخسارة أكبر، مشددا على ضرورة وقف تداول البورصة بشكل مؤقت.

 

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي إي جي إكس 30 بصورة حادة، اليوم، وخسر نحو 3.2% ووصل إلى 8607.66 نقطة، بقيادة سهم البنك التجاري الدولي، الذي شهد عمليات جني أرباح عنيفة.

 

وانخفض سهم التجاري الدولي، وهو صاحب أكبر وزن نسبي في المؤشر، بنسبة 3.5% ووصل إلى 53.3 جنيه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023