شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلاميو مصر يستخفون بالشعب عبر الفضائيات

بالفيديو.. إعلاميو مصر يستخفون بالشعب عبر الفضائيات
خرج العديد من الإعلاميين المصريين عن عباءة الرسالة التي يؤدونها، إلى الإثارة...

خرج العديد من الإعلاميين المصريين عن عباءة الرسالة التي يؤدونها، إلى الإثارة والتشويق من خلال عرض الأفكار والموضوعات بطرق تستخف بالمشاهد والأسرة المصرية، إذ ظهرت تقاليع إعلامية جديدة مؤخرًا تم اباحة بها الغزل والألفاظ الخارجة والتطاول على الإسلام، وتناول قضايا تستخف بالشعب.

 

وتلك نماذج مما يعرضه الاعلاميون

 

شرب الشيشة

 

ظهر الإعلامي جابر القرموطي وهو يدخن شيشة على الهواء أمس الأحد عبر برنامجه "مانشيت"، موضحا أن تدخينه للشيشة اعتراضا على تحول بعض المدارس لـ"محششة" وتدخين الشيشة فيها، الأمر الذي اعتبره نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "دعايا للتدخين".

 

واستعرض القرموطي، مقطع فيديو للدكتور أحمد عبد المنعم محافظ سوهاج وهو يتجول داخل مدرسة مصطفى كامل في المحافظة، وفوجئ بالعاملين بالمدرسة وهم يدخنون الشيشة، وانفعل عليهم قائلًا: "بتشربوا شيشة في المدرسة؟! قوم فز منك له هاتولي أسمائهم".

".

 

الإبراشي يدافع عن حقوق الكلب

 

في ظل استمرار قمع المواطنين المعارضين لحكم العسكر وقتلهم وتعذيبهم، نشبت مشادة حادة بين أهالى المتهمين بذبح كلب شبرا الخيمة خلال حوارهم مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم2، وبين المتصلة "نجاة" عندما قالت الأخيرة: "دول وحوش انت بتتكلم مع مين يا أستاذ وائل ومخوفين صاحب الكلب، أنا فضلت أعيط على الكلب كتير".

 

الأمر الذى دفع ذوى المتهمين لمقاطعتها بحدة والهجوم عليها وتداخلت الأصوات ما دفع بمقدم البرنامج أن يوجه الحديث لضيوفه قائلاً: "خلينا نسمعها انتو قاعدين معانا وهتعلقوا، انتو هتعضونا ولا إيه".

 

 

 

الغزل

 

انتشرت مؤخرًا أسلوب استخدمه الاعلاميين منه الغزل ومدح مفاتن المرأة على الهواء مباشرة، ومن بينهم الإعلامي عمرو الليثي، الذي غازل إحدى الطالبات الجامعية خلال حوارها معه برنامج "بوضوح" المذاع على فضائية الحياة، في حلقة خاصة عن "الزواج والحب".

 

وسأل "الليثي" الطالبة: "إنت مرتبطة أو متجوزة"، وأجابته الطالبة بأنه لم يتقدم إليها أي أحد من قبل، ورد "الليثي": "ليه هي الرجالة راحت فين".

 

 

الألفاظ الخارجة

 

استخدم العديد من الإعلاميين وضيوفهم الإساءة بالألفاظ الخارجة على الغير، وكان الاعلامي أحمد موسى، أحد الإعلامين الذي اتبعوا ذلك الأسلول.

 

وسبق ونشر موسى  صورة تسخر من أمير قطر ووالده ووالدته، والإيحاء بألفاظ خارجة، كما استضاف الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين الذي سب قطر بألفاظ خارجة على الهواء عدة مرات.

 

وفي حلقة آخرى اتهم الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين، ضيف برنامج "على مسئوليتي" مع أحمد موسى،  وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بممارسة الشذوذ، وأن المخابرات الأمريكية جندته عميلاً لها في المنطقة العربية عن طريق تهديده بواسطة شرائط فيديو مسجلة له أثناء ممارسته".

 

 

التطاول على الذات الإلهية والصحابة

 

بعد فترة من التطاول على الذات الالهية والصحابة والأئمة، تقدم عدد من المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد إسلام بحيرى، المذيع بقناة القاهرة والناس، يتهمه بسب الصحابة، والتشكيك فى الأئمة الأربعة، وإزدراء الإسلام، مطالبين بغلق القناة وإصدار قرار بوقف البرنامج.

 

 وذكر البلاغ المقيد برقم 6426 لـسنة 2015 عرائض النائب العام، أن إسلام بحيرى المذيع بقناة القاهرة والناس اعتاد سب الصحابة، والأئمة الأربعة، والتكشيك فى ثوابت الدين الإسلامى، بأن صرح فى برنامجه بوجوب إلغاء السنة النبوية، وأطلق عبارات تعد تطاولا على الذات الإلهية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023