شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركز بحثي أمريكي: مصر من بين أخطر 10 دول عالميًا

مركز بحثي أمريكي: مصر من بين أخطر 10 دول عالميًا
صنَّف مركز إنتل سنتر البحثي الأمريكي، مصرَ من بين أخطر عشر دول في...

صنَّف مركز إنتل سنتر البحثي الأمريكي، مصرَ من بين أخطر عشر دول في العالم، بعد أن "انتهت محاولة الإطاحة بالديكتاتور حسني مبارك بمزيد من الفوضى والاضطرابات في البلاد، ثم عانى حكم محمد مرسي لاحقًا من غياب الاستقرار السياسي والاستقطاب"، حسب قوله.

 

وحول القائمة التي أعدها المركز البحثي الأمريكي، أوضح موقع لايف منت، أن تصنيف العشرة دول باعتبارها الأكثر خطورة في العالم، اعتمد على مؤشر التهديد الذي يواجه هذه البلاد، والذي يتعلق بالنشاط الإرهابي والتمرد في الدولة خلال 30 يومًا الماضية.

 

واحتلت العراق المرتبة الأولى في القائمة، تلتها سوريا ثم نيجيريا في المرتبة الثالثة، والصومال رابعًا، وأفغانستان خامسًا، وليبيا في المرتبة السادسة. كذلك كان لليمن موقع في القائمة، إذ احتلت المرتبة السابعة، قبل باكستان الثامنة، وأوكرانيا التاسعة، وأخيرًأ مصر في المرتبة العاشرة كأكثر الدول خطورة.

 

ويلاحظ أن الدول العربية كان لها النصيب الأوفر في القائمة، إذ اشتملت القائمة على ست دول عربية من أصل عشر ضمتها القائمة.

 

وتأسس مركز إنتل سنتر الأمريكي عام 1993، ويعمل بشكل خاص مع وكالات الاستخبارات، أما الهدف المعلن منه فهو "دراسة الجماعات الإرهابية وغيرها من الجهات التي تمثل تهديدًا، ونشر هذه المعلومات في الوقت المناسب لمن يمكنه الاستفادة والعمل عليها، كما يعمل جهده للوصول إلى كيفية اعتراض العمليات الإرهابية والحد من احتمال وقوع هجمات في المستقبل".  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023