شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد عمران يطالب حكومة محلب بوقف تطبيق ضريبة البورصة

محمد عمران يطالب حكومة محلب بوقف تطبيق ضريبة البورصة
طالب رئيس البورصة، محمد عمران، حكومة إبراهيم محلب، بضرورة تأجيل تطبيق قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية...

طالب رئيس البورصة، محمد عمران، حكومة إبراهيم محلب، بضرورة تأجيل تطبيق قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية على الأرباح المحققة من التعامل في بورصة الأوراق المالية.

 

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أضاف "عمران" أن الحكومة أرجأت قبل ذلك تطبيق قانون الضريبة العقارية، لمدة ثلاث سنوات؛ بسبب الظروف العامة والاقتصادية، "ولا حرج الآن من تأجيل قانون أرباح البورصة بسبب ظروف الأسواق".

 

وأكد أن موقفه الشخصي رافض لتطبيق أية ضريبة على أرباح البورصة، مستدركًا: "لكن طالما كان ذلك توجه الدولة فأناشد بضرورة مراعاة أوضاع السوق وتأجيل الضريبة في الفترة الحالية".

 

وأوضح محمد عمران أن الوضع التنافسي للبورصة المصرية، بات صعبًا في ظل الانفتاح الكبير، الذي تشهده أسواق المنطقة، أمام المستثمرين الأجانب، بخاصة بعد قيام السعودية وقطر والإمارات بفتح أسواقها أمام الأجانب، "ما يجعل علينا اتخاذ خطوات تنافسية لجذب المستثمرين"، حسب قوله.

 

وسجلت البورصة المصرية، أمس الأحد، أكبر خسارة يومية لها منذ بداية 2015. وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق أكثر من سبع مليارات جنيه من قيمته، ليصل إلى502.7 مليار جنيه، بعد تداولات محدودة لم تتجاوز 485 مليون جنيه. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023