شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة مهران بتهمة الاستيلاء على المال العام لـ6 مايو

تأجيل محاكمة مهران بتهمة الاستيلاء على المال العام لـ6 مايو
قررت محكمة جنايات الجيزة، الإثنين، تأجيل إعادة محاكمة أمين عام مجلس الشعب السابق،...

قررت محكمة جنايات الجيزة، الإثنين، تأجيل إعادة محاكمة أمين عام مجلس الشعب السابق، سامي مهران، لاتهامه باستغلال النفوذ والاستيلاء على 22 مليون جنيه، لجلسة 6 مايو المقبل لاستكمال المرافعة.

 

واستمعت المحكمة إلى عدد من الشهود في القضية، بينهم 3 من مجموعة شركات طلعت مصطفى، حيث قال الشهود الثلاثة إن المتهم تحصل على فيلته بمشروع "مدينتي" بأرخص من ثمنها، حيث تم تخفيض ثمنها إلى 3 ملايين، دفع المتهم منها مليونا و149 ألفا، وإن المتهم استخدم نفوذه لتقسيط باقي الثمن على 6 سنوات بدلا من 4 سنوات.

 

في المقابل، طلب الدفاع تقديم تقرير من هيئة الخبراء لاستخراج البيانات الخاصة بالأراضي والعقارات المملوكة لمهران، لإثبات ما إذا كانت تخص الأموال العامة أم لا، ومناقشة شهود الإثبات.

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار المحمدي قنصوة، أصدرت حكما ضد سامي مهران، بالسجن 3 سنوات وتغريمه 17 مليون جنيه لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع جراء استغلال نفوذه، وكسب ثروة بلغت 22 مليون جنيه بطرق غير مشروعة.

 

وقضت المحكمة بتغريم زوجته زينب السيد أحمد، مليونًا و230 ألف جنيه، وتغريم ابنته نيفين 6 ملايين و340 ألف جنيه، وإلزام حفيده عمر خالد بدفع 350 ألف جنيه.

 

كان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال "مهران" إلى محكمة الجنايات بعد تحقيقات استمرت ما يزيد على عام، لاتهامه باستغلال منصبه وتحقيق كسب غير مشروع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023