شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: قيادة جديدة للجيش اليمني خلال ساعات

مصادر: قيادة جديدة للجيش اليمني خلال ساعات
قال مصدر يمني مطلع إن الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم حاليا في الرياض بالمملكة العربية...

قال مصدر يمني مطلع إن الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم حاليا في الرياض بالمملكة العربية السعودية يستعد لتشكيل قيادة جديدة للجيش خلال الساعات القادمة.

 

وتأتي هذه الأنباء تزامنا مع قيام الرئيس هادي اليوم بإقالة أربعة من قادة الألوية الموالية للرئيس المخلوع، علي صالح والداعمة للحوثيين، وسبقهم إقالة رئيس هيئة أركان الجيش اليمني ونائبه وقائد القوات الخاصة وإحالتهم للمحاكمة العسكرية.

 

وقال مراسل قناة "بي بي سي" إن "القيادة الجديدة ستنطلق من الجنوب، حيث أقوى معاقل هادي".

 

وقالت "بي بي سي" إن المصدر المقرب من هادي ألمح "إلى قرب بدء حرب برية في اليمن"، ونقلت عن مصادر أخرى مقربة من هادي أيضا "أن مؤيديه بدؤوا استدعاء ضباط الجيش المتقاعدين والمسرحين للمساعدة في مواجهة الحوثيين"، وهي خطوة قد" تؤشر على قرب انطلاق عملية برية ضد الحوثيين".

 

ويقول المنتقدون إن هادي "تأخر في ملء الفراغ الناتج عن بعض الهزائم التي تكبدتها قوات الحوثيين" منذ بدء العملية العسكرية، وإن هناك شكاوى متزايدة بين اليمنيين خاصة في الجنوب من أنه يستثمر نتائج الضربات الجوية للطيران السعودي في إطار عملية "عاصفة الحزم".

 

ويضيف هؤلاء أنه ليس من المعقول أن تتدخل قوات برية أجنبية، عربية أو غير عربية، بينما لا توجد قوات يمنية على الأرض مستعدة للمشاركة في مثل هذه العملية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023