شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أطعمة تقضي على الصداع نهائيا

أطعمة تقضي على الصداع نهائيا
الصداع، شعور يفقد الإنسان تركيزه وقدرته على العمل ومواصلة حياته اليومية، خاصةً وإن كان...

الصداع، شعور يفقد الإنسان تركيزه وقدرته على العمل ومواصلة حياته اليومية، خاصةً وإن كان يحدث له بشكل متكرر، نتيجة للتغيرات المفاجئة في النظام الغذائي أو الروتين اليومي، وعدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، فضلاً عن الإجهاد وساعات العمل الطويلة وتخطي الوجبات، بالإضافة إلى استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة دون أخذ فترة راحة منه.

 

يمكنك الاعتماد على أطعمة صحية للتخلص من الصداع نهائياً:

 

الحبوب والمكسرات

تعتبر الحبوب والمكسرات من أكثر الأطعمة التي تساعد على تخفيف الصداع، نظراً لأنها تعد من المأكولات الغنية بالألياف والقيم الغذائية التي تعمل على ذلك.

 

المأكولات البحرية

من المعروف أن الأسماك والمأكولات البحرية من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض "أوميجا 3" الدهنية، والتي تعد بدورها من المواد الفعالة في علاج الصداع خاصة أسماك السالمون والتونة.

 

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين "إيه" الذي يساعد على تحسين وظائف الدورة الدموية وتقليل الالتهابات، كما يحقق التوازن ما بين وظائف الجسم، مما يساعد في التخلص من آلام الصداع.

 

الزنجبيل

على الرغم من أن الزنجبيل يعد من الأطعمة التي لها دور فعال في علاج الغثيان، إلا أنه مفيد أيضاً في مكافحة الصداع بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، لذلك فإن تناول الزنجبيل يعد من أفضل مسكنات الصداع.

 

شرب المياه

من أهم الطرق التي تساعدنا على التخلص من الصداع الإكثار من شرب المياه، خاصةً بعد التعرض لمجهود مضاعف أو أداء تمرينات رياضية عنيفة، خاصةً أن العطش أو نقصان الماء من الجسم قد يكون من أهم الأسباب التي تجعلنا نشعر بالصداع، لذلك فعلينا أن نحرص على تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب مياه في اليوم، وعند إضافة القليل من نقاط الليمون للماء يساعد ذلك على التخلص من الصداع بشكل أسرع.

 

القهوة

القهوة ليست مضرة كما يعتقد البعض، فهي تعمل على تنشيط خلايا الجسم والدورة الدموية، فيكفي فقط تناول فنجان أو اثنين من القهوة يومياً، فهي تعتبر من المسكنات القوية.

 

الزبادي

قد يكون الصداع بسبب حاجة الجسم إلى كمية من الكالسيوم، إلا أن أسرع الطرق لعلاجه هو تناول الزبادي، الذي يعمل كمسكن قوي.

 

البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه الغنية بالعديد من المعادن والقوائد الضرورية للجسم، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المياه والماجنيسيوم، اللذين يساعدان على علاج الصداع فى أسرع وقت.

 

الجزر

يعالج الجزر الصداع الناتج عن مشكلات العين، بالإضافة إلى أنه غني بالفوسفور الذي يزيل علامات التعب الذهني والعصبي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023