شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفاجأة.. مكالماتك عبر “واتساب” عرضة للتجسس والاختراق

مفاجأة.. مكالماتك عبر “واتساب” عرضة للتجسس والاختراق
بعد الانتشار الكبير لمكالمات "الواتساب" ودعوات العديد من المستخدمين لتفعيل البرنامج،...

بعد الانتشار الكبير لمكالمات "الواتساب" ودعوات العديد من المستخدمين لتفعيل البرنامج، ظهرت جوانب خطيرة، قد تدفعك إلى تجنب استخدام التطبيق في إجراء مكالماتك.


سهولة التنصت على مكالماته

لا يمتلك هذا البرنامج أي ميزة تشفير وبالتالي كانت كل مراسلاتك وجهات اتصالك عرضة للتجسس من قبل كل من يستطيع مراقبة اتصالك بالإنترنت.

اسم المستخدم في الواتساب هو عبارة عن رقم الهاتف، أما كلمة المرور فيتم إنشاؤها تلقائيًا عند تسجيل الاشتراك بالبرنامج، ويتم إرسال اسم المستخدم في كل مرة تستعمل البرنامج بصيغة نص غير مشفر، ما يعني أن كل من يستطيع مراقبة اتصالك سيتمكن من معرفته.

فشل إتمام المكالمات

واجهت الميزة الجديدة للمكالمات العديد من شكاوى المستخدمين، عقب فشل الاتصال الصوتي حين يظهر للمستخدم أن عملية الاتصال جارية ويبدو له أن هاتف المتصل به يستقبل المكالمة، في الوقت الذي لا يظهر تطبيق الواتساب على الطرف الآخر أية إشارة بورود مكاملة، وإنما يعلم في وقت لاحق عبر شريط الحالة العلوي، أن لديه مكالمات لم يرد عليها.

إتاحته للأندرويد فقط

لا يمكن تنزيل التطبيق إلا على هواتف الأندرويد، فالشركة أرادت مغازلة القطاع الأكبر من مستخدمي الهواتف الذكية حيث يتجاوز عددهم مليار مستخدم حول العالم ووصل عدد مستخدمي الواتسآب إلى 700 مليون حول العالم.

وكانت شركة واتساب – التابعة لشركة فيس بوك الأمريكية – وبشكل رسمى، أطلقت في فبراير الماضي خدمة المكالمات الصوتية المجانية على تطبيق التراسل الفورى الشهير واتساب، وذلك للأجهزة والهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل الشهير اندرويد، وهى الخدمة التى انتظرها مستخدمو تطبيق واتساب فى كل أنحاء العالم، حيث تتيح لهم خدمة المكالمات الصوتية الجديدة التواصل مع أصدقائهم من خلال مكالمات صوتية مجانية، وهذه الخاصية لم تكن متاحة من قبل على تطبيق واتساب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023