شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الإسكان: إزالة العشش في 77 منطقة عشوائية على مستوى مصر

وزارة الإسكان: إزالة العشش في 77 منطقة عشوائية على مستوى مصر
قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب، إنه تم وضع جدول زمني لتطوير العشوائيات الخطرة وغير...

قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب، إنه تم وضع جدول زمني لتطوير العشوائيات الخطرة وغير الآمنة على حياة المواطنين.

 

وأضاف "المدبولي" في بيان صحافي تلقت "رصد" نسخة منه، أنه أيضًا ستزال عشش في 77 منطقة على مستوى مصر خلال عام، موضحًا أنه سيتم التعاون مع كافة المحافظات، وعلى رأسها القاهرة والجيزة، للبدء في المخطط.

 

وقال وزير الإسكان في حكومة محلب، إنه سيتم التعامل مع المناطق العشوائية الآمنة، بحيث تزال المباني، وتنفذ أخرى جديدة في المكان نفسه، "حفاظًا على معيشة المواطنين في تلك المناطق".

 

واستدرك قائلًا: "لكن هناك  أولوية أخرى سيتم التركيز عليها؛ وهي المناطق غير الآمنة والمهددة للحياة، بجانب تنفيذ مقترح وزارة التطوير الحضري حول إزالة العشش".

 

 

من جانبها، قال ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات بحكومة محلب، إن هذه المناطق العشوائية غير الآمنة، وصلت إلى 77 في 18 محافظة، منها 41% أملاك دولة، و43% أملاك خاصة، و16% لجهات مركزية.

 

وأشار جلال السعيد، محافظ القاهرة، إلى أن هناك نحو 27 الف وحدة سكنية يجب إحلالها، يتم منها تنفيذ 11 ألف وحدة، ومنها 5 آلاف وحدة تقوم بها مؤسسة معًا.

 

وأكّد محافظ القاهرة، أن الأراضي الخاصة بتنفيذ وحدات سكنية بديلة، متوفرة بالمحافظة بالفعل، ويتم حالياً البحث عن طرق للتمويل.

 

يشار إلى أن نحو 45 مليون مصري، يعيشون في المناطق العشوائية، الآمنة ومنها وغير الآمنة، وذلك وفقًا لتصريحات سابقة، لليلى إسكندر، وزير التطوير الحضاري بمحكومة محلب، في ديسمبر 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023