شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 أضرار عند قضاء ساعات طويلة في التنقل

4 أضرار عند قضاء ساعات طويلة في التنقل
تفرض مقتضيات الحياة على البعض التنقل ما بين العمل والبيت لساعات طويلة، فبعض الأمريكيون...

تفرض مقتضيات الحياة على البعض التنقل ما بين العمل والبيت لساعات طويلة، فبعض الأمريكيون يهدرون قرابة 90 ساعة في المتوسط سنويا وهم محشورون داخل سياراتهم بسبب الزحمة المرورية.

 

ويحذر مختصون، بحسب "هيلث.كوم" من التداعيات على الصحة النفسية والبدنية للبقاء جالسين لساعات طويلة أثناء التنقل سواء بالسيارة أو القطار أو الحافلات العامة وفقا لـ"سي إن إن" عربية.

 

وشملت التحذيرات أن قضاء هذه الساعات  قد تؤدي لزيادة الوزن حيث وجدت دراسة أمريكية أجريت عام 2012، كما كشفت أخرى نفذت في 2014، أنه كلما طالت ساعات التنقل بالسيارة، زادت فرص الإصابة بالسمنة، وزاد وزن من يستخدمون السيارات للتنقل ما بين 5.5 و6.6 باوند عن نظرائهم من يتنقلون سيرا أو باستخدام الدراجات أو المواصلات العامة.

 

كما تسبب آلام الظهر والعنق فبحسب استطلاع لغالوب اجري في 2010، يعاني ثلث من يقضون أكثر من 90 دقيقة في التنقل بالمواصلات من آلام مزمنة بالعنق والظهر.

 

وحذر الخبراء أيضا منتأثير هذه الساعات الطويلة  على المزاج فطبقا لدراسة أجرتها جامعة إيست أنجليا العام الماضي، فأن مستخدمي التنقل بالمواصلات يعانون من قابلية أقل للاستمتاع بالحياة عن من يتنقلون مشيا أو باستخدام الدراجة. وتحدث مستخدمو المواصلات العامة، الحافلات أو القطارات على حد سوا، عن تجارب إيجابية عند التواصل مع المسافرين الجالسين بجوارهم، كما كشف بحث علم آخر.

 

كما تصيب بالضغوط والإجهاد كل من يقضي أكثر من نصف ساعة بالتنقل بأي من سبل المواصلات، أكثر عرضة للإصابة بنوبات قلق، عمن يقضون وقتا أقل من ذلك بالتنقل.

 

وعن التعرض أكثر للتلوث فبيوقل الخبراء أن الدراجون يتعرضون للتلوث بنسب أكبر، وفق دراسة هولندية، وجدت كذلك أن الفوائد الصحية الناجمة عن قيادة الدراسة تفوق المخاطر بتسعة أضعاف على أقل تقدير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023