شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سامسونج تنفد ادعاءات انحناء هاتفها جلاكسي إس6

سامسونج تنفد ادعاءات انحناء هاتفها جلاكسي إس6
أجرت  شركة SquareTrade تجربة أظهرت فيه إمكانية انحناء هاتف جالكسي إس6 إيدج، عند تعرضه لقوة ضغط...

أجرت  شركة SquareTrade تجربة أظهرت فيه إمكانية انحناء هاتف جالكسي إس6 إيدج، عند تعرضه لقوة ضغط ليست بالكبيرة، وذلك في بيان رسمي فندت فيه نتائج هذا الاختبار.

 

ونقلت البوابة العربية للأخبار التقنية، قول سامسونج في بيانها الذي نشرته على موقعها الرسمي، إن الاختبار الذي قامت به شركة SquareTrade لا يحاكي الظروف العادية التي قد تتعرض لها الهواتف عند الاستخدام، بل وضع هاتف جالكسي إس6 إيدج، في ظرف خاص نادر الحدوث.

 

وأوضح الاختبار الذي قامت به شركة التأمين أن هاتف جالكسي إس6 إيدج، يتعرض للانحناء وكسر في الشاشة عند تعرضه لقوة ضغط تساوي 110 باوند (أي نحو 50 كيلو جرامًا)، وهي القوة التي وصفتها سامسونج بأنها أكبر من قوة الضغط الطبيعية التي يمكن أن تتعرض لها الهواتف عند الاستخدام العادي.

 

وأوضحت سامسونج أن قوة الضغط الطبيعية التي تتعرض لها الهواتف عندما يتم وضعها في الجيب الخلفي هي 30 كيلوجراما، ما يعني صعوبة تعرض أي من هاتفيها الجديدين سواء جالكسي إس6 أو جالكسي إس6 إيدج للانحناء في الظروف العادية.

 

وأضافت الشركة أن اختبارات قوة التحمل خاصتها، التي أجرتها لهاتفيها الجديدين، سواء جالكسي إس6 أو جالكسي إس6 إيدج أظهرت أنهما قادرين على الصمود وعدم الانحناء عند التعرض لقوة أكبر من قوة الضغط الطبيعية، وهو الاختبار الذي وضع الهاتفين أمام قوة ضغط تساوي 32 كيلوجرامًا.

 

وأكدت سامسونج أن الاختبار كذلك يعد مضللًا للمستهلكين، إذ قام باختبار الجزء الأمامي فقط لهاتف جالكسي إس6 إيدج، دون اختبار قوة تحمل الجزء الخلفي منه، على الرغم من أن الهواتف تتعرض في الظروف العادية للضغط على كلا الجانبين الأمامي والخلفي في الظروف العادية، وليس الجانب الأمامي فقط.

 

ودعت سامسونج شركة SquareTrade لإجراء اختبار التحمل مرة أخرى لهاتفيها الذكيين، ولكن من كلا الجانبين وعرض النتيجة للجمهور، إذ تؤكد الشركة الكورية الجنوبية ثقتها من أن النتائج ستأتي في صالح أجهزتها.

 

وشددت سامسونج على أنها تضع سياسة صارمة ومعايير جودة عالية عند تصنيع الأجهزة، وتخضعها للاختبار جيدًا تحت ظروف مختلفة قبل إطلاقها للمستهلكين، وعلى أن جميع هواتفها الذكية ليست قابلة للانحناء تحت ظروف الاستخدام اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023