شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الأمن تداهم 100 منزل بالفيوم وتعتقل العشرات

قوات الأمن تداهم 100 منزل بالفيوم وتعتقل العشرات
واصلت قوات الأمن حصارها لقرى ومراكز الفيوم لليوم الثاني على التوالي، بعد انتشار فرق أمنية بقيادة مدير أمن...

واصلت قوات الأمن حصارها لقرى ومراكز الفيوم لليوم الثاني على التوالي، بعد انتشار فرق أمنية بقيادة مدير أمن مدعومة بقوات من الجيش وعشرات المدرعات، فجر الاثنين، كما وصل في اليوم ذاته دعما من مديرية أمن القاهرة يتكون من 15 مدرعة شرطة وعشرات السيارات.

بدأت قوات الأمن حصارها لمركز سنورس بجميع قراه، وعمدت إلى اقتحام قرى مطرطارس وقرى مناشي سنورس وقرية سنهور القبلية وترسا وبيهمو والتوفيقية وكذلك قرية ﺍﻟﺴﻠﻴﻴﻦ ﻭﺍلإﺧﺼﺎﺹ، وفرضت طوقًا أمنيًا في محيط تلك القرى.

كما اقتحمت عشرات المنازل وقامت بنصب الكمائن المتحركة والثابتة داخل وحول القرى، وأسفرت تلك القبضة الأمنية عن تكسير محتويات عشرات المنازل في مدينة سنورس، واعتقال ما لا يقل عن 9 أفراد بشكل عشوائي، وكذلك اقتحام المعهد الديني في قرية مطرطارس، وتكرر تلك العمليات بشكل دائم منذ بدء الاقتحام وحتى اللحظة.

وفي مركز يوسف الصديق لم يختلف المشهد كثيرا، فقد قامت قوات الأمن باقتحام قرى النزلة وقصر الجبالي والمشرك والفلاح الغربي، وكذلك بريشه وأباظة وقوته والقرية الأولى والقرية الثانية والقرية العاشرة، وكانت القوة مدعومة بعشرات المدرعات وبقوات من الجيش.

فيما قال شهود عيان إن قوات الأمن اقتحمت أكثر من 60 منزلا في القرى المقتحمة، وفرضت حصارها لأكثر من 10 ساعات على القرى، وسط انتشار للكمائن داخل وخارج القرى، فيما أسفرت الحملة عن اعتقال: "إسلام محمد مصطفى" من قرية النزلة، و"محمد رشاد محمد- 39 سنة مبيض محارة"، و"أحمد عبد القادر محمودـ 28 سنة بناء" من القرية الأولى، وقامت بمصادرة 6 درجات نارية عن طريق الكمائن التي نصبتها.

كما تجمعت عشرات الآليات من قوات الشرطة مدعومة بقوات من الجيش وفرضت حصارا أمنيا مشددا على  مركز إبشواي والقرى المحيطة به، وفي قرية أبوا جوانشوا اقتحمت قوات الأمن مستشفى مكة واعتقلوا "محمد السيد علي شحات ـ محاسب بالمستشفى"، وقاموا  كذلك باقتحام عشرات المنازل، وورشة أخشاب واعتقلوا أحد العمال يدعى "عبدالتواب السيد عبدالتواب"،كما دوهم منزل" أحمد الشيخ – 58 عاما" الموظف بالإدارة التعلمية وعضو بالدعوة السلفية، واعتقل مع ابنه وأخيه.

وفي طبهار داهمت القوات بعض المنازل منها منزل "الدكتور حاتم عبد العظيم" عضو مجلس الشعب، وقاموا بتحطيم محتويات المنازل، وفي العجميين دوهمت عشرات المنازل واعتقل: "أحمد بكر علي".

وما زالت قوات الأمن تواصل تمركزها في المراكز أمام اقسام الشرطة وسط أنباء عن توسيع لحملة الاعتقلات والاقتحامات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023