شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد وقف التصدير لليبيا.. خسارة تجار البرتقال ببني سويف

بعد وقف التصدير لليبيا.. خسارة تجار البرتقال ببني سويف
شهدت محافظة بني سويف في الفترة الأخيرة انخفاضا كبيرا في أسعار البرتقال بنسبة وصلت إلى...

شهدت محافظة بني سويف في الفترة الأخيرة انخفاضا كبيرا في أسعار البرتقال بنسبة وصلت إلى 50% بالمقارنة بالأعوام السابقة، في ظل أزمة غلاء الأسعار التي تعصف بالمواطنين، خاصةً مع وقف حكومة محلب تصدير السلعة إلى ليبيا كما سابق عهدها، بسبب الأزمات السياسية بين البلدين.

 

وفي حوار لـ"رصد" مع أحد المزارعين ويدعى "خالد عيد": "السنادي أول مرة نخسر وسعر البرتقال يقل كده وأول سبب ويعتبر هو أكبر سبب لخسارتنا توقيف الحكومة تصدير البرتقال إلى ليبيا، لأن ليبيا كانوا بياخدوا مننا أكتر من 0 % من إنتاجنا، يعني كنا يعتبر أفضل بلد بتصدر برتقال ولكن السنادي اتوقف التصدير وحالنا بقى في النازل وبقينا بنخسر أكتر ما بنزرع".

 

وفي سؤال لأحد المزراعين يدعى "محمود راضي" حول انتشار بعض الأمراض في البرنقال جعلته ينخفض لهذه الدرجة، أجاب: "انتشار الأمراض ده مش سبب أساسي لانخفاض البرتقال بالعكس لو كان فيه أمراض بيكون المحصول قليل فبترفع الأسعار أمام نسبة الطلب".

وتابع: "أول سنة حالنا يقف والأحوال الجوية مش مستقرة وده خلى البرتقال يتساقط في الأيام الأخيرة وبيسقط من غير ما ينضج وبكده بيبوظ وبيروح علينا".

 

وفي حوار مع أحد أعضاء المجلس الزراعي بالمحافظة عن تقدير نسبة أسعار الموالح في الأيام الأخيرة قال: "أسعار الموالح جميعها انخفضت بنسبة كبيرة جدا تقدر بـ55% عن الموسم الماضي، البرتقال بقى الكيلو 70 قرشا واليوسفي بقى بـ50 إلى 70 قرش غير السنوات الماضية نهائي".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023