شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخوّف من زيادة هبوط أسعار النفط مع رفع العقوبات عن إيران

تخوّف من زيادة هبوط أسعار النفط مع رفع العقوبات عن إيران
توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن تفقد أسعار النفط العالمية، نحو 15 دولارًا للبرميل ،خلال العام...

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن تفقد أسعار النفط العالمية، نحو 15 دولارًا للبرميل ،خلال العام المقبل في حالة رفع العقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة على إيران، في أعقاب توقيع اتفاق نهائي بشأن الملف النووي الإيراني.

 

وأضاف الإدارة في تقرير لها، نشره موقع الجزيرة نت، أنه "إذا تم التوصل إلى اتفاق شامل يؤدي إلى رفع العقوبات المفروضة على قطاع النفط الإيراني، فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى تغييرات كبيرة في توقعات العرض والطلب والأسعار في سوق النفط"، مستدركةً: "ورغم ذلك فإن توقيت وترتيبات تعليق هذه العقوبات ما زالت غير واضحة".

 

وتهدد عودة إيران الكاملة لسوق النفط بتأخير تحسن أسعاره، إذ انخفضت الأسعار بأكثر من 50% منذ منتصف العام الماضي (2014) نتيجة الزيادة الكبيرة في المعروض.

 

وبحسب تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فإن زيادة إنتاج النفط الإيراني عقب الرفع المتوقع للعقوبات ستؤدي إلى خفض أسعار النفط بما يتراوح بين خمسة و15 دولارًا للبرميل.

 

وفي أسواق النفط، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط، أمس الثلاثاء، في سوق نيويورك بفعل بيانات قوية للوظائف، وخفض توقعات الحكومة الأميركية لنمو إنتاج الخام المحلي وزيادة توقعاتها للطلب العالمي على النفط.

 

وصعد سعر خام النفط الخفيف الأميركي، تسليم مايو 1.84 دولار، بما يعادل 3.53%، ليبلغ 53.98 دولارًا للبرميل، في حين ارتفع سعر نفط برنت، تسليم مايو 98 سنتًا، أو 1.69%، ليصل إلى 59.10 دولارًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023