شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر لـ6 إبريل ومصر القوية والدستور لرفض اللائحة الطلابية

مؤتمر لـ6 إبريل ومصر القوية والدستور لرفض اللائحة الطلابية
شبه طلاب 6 إبريل انتخابات اللائحة بأنها أشبه بمجلس الشعب بعهد فتحي سرور، حيث وافق 15 طالبا من أصل 150 على اللائحة الجديدة، ورغم ذلك مررت

عقد عدد من القوى الشبابية على رأسها حزب مصر القوية وحركة ٦ إبريل الجبهة الديمقراطية وحزب الدستور، مؤتمرا صحفيا في مقر حزب الدستور بالبحوث، وذلك لرفض اللائحة الطلابية الجديدة.


 

حضر المؤتمر عمرو خطاب المتحدث باسم طلاب مصر القوية، وإسلام محمود ممثلا عن حركة 6 إبريل، وانتدبت حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية الطالب محمد أسامة، وحضر محمود أحمد عن طلاب حزب الدستور، كما حضر محمد صلاح رئيس اتحاد الجامعة المستقلة.

أكد عدد من الحركات الطلابية بجامعة عين شمس أن اللائحة الطلابية الجديدة ما هي إلا محاولة لمنع النشاط الطلابي داخل الجامعة، وأنها تجعل من اتحاد الطلاب مجرد ديكور.

فيما قال الطالب “محمود أحمد” ممثل طلاب حزب الدستور إن طلاب جامعة عين شمس يطالبون بانتخابات نزيهة لاتحاد الطلاب إلى جانب لائحة طلابية تعبر عن كل الطلاب.

وبشأن الأسر الطلابية، أكد الطالب عمر خطاب من الحركة الطلابية لحزب مصر القوية أن طلاب جامعة عين شمس يرفضون اللائحة الجديدة، وقال إن شروط العضوية ما هي إلا مجرد شروط تعجيزية خاصة بعد منع طلاب التعليم المفتوح من مزاولة أي نشاط داخل الجامعة، كما أن البند الرابع يطالب بوجود خمسين طالب كحد أدنى لتشكيل أي أسرة داخل الكليات، كما أنه حدد حد أقصى لعدد الطلاب في كل أسرة طلابية.

وقال “محمد صلاح مطر”، رئيس اتحاد الجامعة المستقلة، إن المجلس الأعلى للجامعات لا يملك قراره ولم يستطع أن يجري انتخابات داخل الجامعة حتى الآن رغم مطالبة كثير من الطلاب في الوقت الذي يحاول أن يسيطر فيه على الحركات الطلابية داخل الجامعات كما كان يفعل قبل ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن اللائحة الطلابية الجديدة لا تناسب الطلاب ولا تحقق طموحاتهم.

من جانبه عقب “محمد أسامة” ممثل طلاب حركة ٦ إبريل الجبهة الديمرايقطة عندما سئل عن التعاون بين الحركات المذكورة وبين طلاب ضد الانقلاب قال: “إن الخلاف مع طلاب ضد الانقلاب هو خلاف سياسي لكن في حالة توحيد الصفوف من أجل الأشياء الخاصة بالطلاب فقط فنرحب بمثل هذا الاجتماع معهم في حدود ذلك فقط”، وأضاف أن الجامعات تحولت إلى ثكنة عسكرية وأن النظام الحالي يمارس كل أساليب القمع داخل الجامعات، والتي أثرت على الحركة الطلابية، على حد تعبيره.
 

وأضاف ممثل حركة 6 إبريل “إسلام محمود” قوله: “عندما عقد الاجتماع الأربعاء الماضي وأخدوا تصويت على اللائحة كانت الموافقة ١٥ فردا من أصل ١٥٠، ومع ذلك تمت الموافقة عليها”، واختتم بقوله: “كنا أشبه بمجلس الشعب برئاسة فتحي سرور”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023