شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 آلاف يمني عالقون في مصر

5 آلاف يمني عالقون في مصر
أعلنت سفارة اليمن بالقاهرة أن عدد العالقين من الرعايا اليمنيين في القاهرة والذين تعذر عليهم العودة إلى اليمن بسبب العمليات العسكرية، تجاوز 5 آلاف مواطن يمني

أعلنت سفارة اليمن بالقاهرة، أن عدد العالقين من الرعايا اليمنيين في القاهرة والذين تعذر عليهم العودة إلى اليمن بسبب العمليات العسكرية، تجاوز 5 آلاف مواطن يمني، معظمهم من المرضى وكبار السن والعائلات.

وذكر بيان صادر عن السفارة اليوم، أن الجهود التي تبذلها السفارة اليمنية بالقاهرة ما زالت على قدم وساق، إلا أنها تواجه صعوبات جمة تتصل بالأعداد المتزايدة من العالقين يوميا، والذين لا يرغبون سوى في إيجاد وسيلة آمنة ومناسبة تعيدهم إلى بلادهم.

وأضاف البيان، أنه في الوقت الذي تتقدم فيه السفارة بجزيل الشكر والتقدير لرجال الأعمال اليمنيين الذين يقدمون يد العون والمساعدة لإخوانهم اليمنيين العالقين في مصر، إلا أن الأعداد المتزايدة تقف عائقا أمام استكمال استيعاب جميع العالقين بالمساعدات أو التسكين.

وأشار البيان، إلى أن المساعي ما زالت جارية مع المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الهجرة الدولية ومكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، لبحث إمكانية الضغط على مختلف الأطراف لتأمين ممرات آمنة برا أو جوا أو بحرا لإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها العالقون اليمنيون في القاهرة، وإعادتهم إلى اليمن.

وأوضح البيان، أن اللجنة المشكلة من أعضاء السفارة لمتابعة شؤون العالقين ما زالت تعمل على مدار الساعة لاستقبال البيانات والمعلومات المتصلة بالعالقين وبطرق التواصل معهم، وأنها تضع معايير دقيقة في اختيار الحالات الأشد احتياجا لمساعدتها.

وناشدت السفارة اليمنية في القاهرة رجال الأعمال اليمنيين تقديم المزيد من العطاء لإخوانهم اليمنيين، كما أنها تناشد المنظمات الدولية المختلفة لبذل المزيد من الجهود باتجاه حل أزمة العالقين اليمنيين في مصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023