شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة التعاون الدولي: وديعة سعودية بقيمة 2 مليار دولار تصل مصر قريبًا

وزيرة التعاون الدولي: وديعة سعودية بقيمة 2 مليار دولار تصل مصر قريبًا
صرحت نجلاء الأهواني، وزير التعاون الدولي بحكومة إبراهيم محلب، اليوم الخميس، بأنه من المتوقع أن تصل الوديعة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي بقيمة 2 مليار دولار، خلال الفترة القادمة.

صرحت  نجلاء الأهواني، وزير التعاون الدولي بحكومة إبراهيم محلب، اليوم الخميس، بأنه من المتوقع أن تصل الوديعة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي بقيمة 2 مليار دولار، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضافت “الأهواني”، في بيان ننقله عن موقع أصوات مصرية، أن الصندوق السعودي للتنمية، بالتعاون مع الوزارات المختصة، سيتولى الإشراف على باقي حزمة المساعدات والبالغ قيمتها حوالي 2 مليار دولار أخرى.

وكانت السعودية أعلنت في مؤتمر شرم الشيخ، الذي عقد منتصف الشهر الماضي، عن حزمة مساعدات لمصر بقمية 4 مليار دولار، تشمل وديعة في البنك المركزي، والباقي مساعدات تنموية.

ولفتت “الأهواني” إلى أنها ناقشت مع رئيس الصندوق السعودي، تخصيص المبلغ المتبقي مناصفة بين تمويل مشروعات تنموية، تمثل أولوية لدى الحكومة المصرية، وتخصيص تمويل استيراد صادرات سعودية للسوق المصرية، مثل البترول ومشتقاته، ودعم مشروعات القطاع الخاص في مصر.

وكانت الكويت والإمارات والسعودية، أعلنوا خلال مؤتمر مصر الاقتصادي في 13 مارس المنصرم، عن حزم دعم لمصر تقدر قيمتها جميعها بـ12مليار دولار، إذ تعهدت كل دولة بـ 4مليار دولار، على أن يكون جزء منها بشكل وديعة بالبنك المركزي المصري، والآخر في شكل استثمارات تضخ بالسوق المحلي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية