شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حساسين وعبد الرحيم.. المعالج بالأعشاب و”الأمنجي” يطلقان قناة جديدة

حساسين وعبد الرحيم.. المعالج بالأعشاب و”الأمنجي” يطلقان قناة جديدة
بعد يوم واحد من قرار نيابة كرداسة إحالة معالج الأعشاب الأشهر في مصر، سعيد حساسين إلى محكمة الجنح، على خلفية اتهامه بالغش التجارى والنصب والاتجار فى سلع مجهولة المصدر، ظهر حساسين، الضيف الدائم على برامج

بعد يوم واحد من قرار نيابة كرداسة إحالة المعالج بالأعشاب الأشهر في مصر، سعيد حساسين إلى محكمة الجنح، على خلفية اتهامه بالغش التجارى والنصب والاتجار فى سلع مجهولة المصدر، ظهر حساسين، الضيف الدائم على برامج العلاج بالأعشاب التي تبثها قنوات “بير السلم”، في مؤتمر صحافي للاعلان عن إطلاق قناة “العاصمة”، والتي كان مقررا أن يطلقها عبد الرحيم علي الصحافي المرتبط بالأجهزة الأمنية منذ أشهر بعد رحيله من قناة “القاهرة والناس” المملوكة لطارق نور رجل الأعمال المقرب من نظام السيسي.

وكما يقول المثل العربي يكاد المريب يقول خذوني، نفى المعالج بالأعشاب وجود تمويل اماراتي لقناته الوليدة التي تنطلق في 25 أبريل الجاري، وأكد في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق القناة أنه رغم تقدم مستثمرين عرب للشراكة في التمويل، إلا أنه فضّل أن تكون القناة مصرية خالصة، على حد قوله، وهو ما نفته مصادر خاصة لـ”رصد” مؤكدة أن حساسين مجرد واجهة للقناة، وأن عبدالرحيم علي يعد عرّاب القناة الجديدة، التي يعود من خلالها ببرنامج “الصندوق الأسود 2″، ليستكمل ما بدأه على قناة “القاهرة والناس” من بث تقارير الأجهزة الأمنية عن معارضي نظامي مبارك والسيسي، قبل أن يصطدم برجل الأعمال نجيب ساويرس، والذي استخدام اتصالاته وقتها لإزاحته من طريقه.

وأكدت المصادر أن وزير الدولة الإماراتي سلطان الجابر المسؤول عن العلاقات مع مصر، يعد خط التمويل المالي المفتوح لدى عبدالرحيم على، وربطت بين المشروع الإعلامي الجديد، وموقع البوابة نيوز الممول من الإمارات، كما كشف تسريب أخير لمكالمة بين اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي والجابر.

وكان حساسين قال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق القناة أنه “يتوجه بالشكر للرئيس السيسي لدعمه الاستثمار والمستثمرين المصريين وتشجيعة لرجال الأعمال الشباب”.

إعلاميو مبارك والسيسي

تضم القناة الجديدة خلاصة الإعلاميين المحسوبين على نظام مبارك والسيسي وعلى رأسهم الإعلاميان سيد علي وعبد الرحيم علي والفنان طلعت زكريا والفنانة نهال عنبر والناقد الرياضي محمود معروف، بالإضافة إلى الكاتب الصحفي ممتاز القط مقدم برنامج “حصريا مع ممتاز” الذي أعلنه أنه لن يتقاضى راتبه لمدة 3 شهور، “دعماً منه للوجوه الشابة للاقتصاد المصري وإيماناً بفكرة القناة وأهدافها” على حد قوله في المؤتمر الصحافي لإطلاق القناة.

وممتاز القط -رئيس التحرير السابق لجريدة أخبار اليوم- هو صاحب مقال “طشة الملوخية” الشهير في عهد المخلوع حسني مبارك، والذي تحدث فيه عن معاناة الرئيس المخلوع لتضحيته وإحساسه بالحرمان من الملوخية. أما محمود معروف الصحفي الرياضي، وعزمي مجاهد المتحدث الإعلامي لاتحاد الكرة فيعدان من الشخصيات المشهورة بالعداء لثورة يناير، وثالثهما طلعت زكريا الذي يعد من أبرز الفنانين المعادين لثورة يناير، والمحتفين بمبارك، وصاحب اتهامات جنسية لثوار التحرير خلال فترة نضالهم لإسقاط حكم مبارك.

وترأس القناة الإعلامية منى الحسيني صاحبة برنامج “حوار صريح جدا” والتي تعود للعمل بعد أن انقطعت عن العمل الإعلامي لمدة تزيد على 4 سنوات قضتها في المنزل، لتعود إلى الشاشة ببرنامج توك شو يومي.

اللافت للانتباه أن لينا صالح، ابنة منى الحسيني تقدم هي الأخرى برنامجا على قناة “والدتها” بمشاركة عدد من شباب المذيعين بعنوان “نيو تيرن”، تناقش من خلاله قضايا الشباب، وأفكارهم وكيفية الاستفادة منها لصالح البلد، على حد قولها في تصريح لموقع “البوابة نيوز” المملوك لعبدالرحيم علي عراب “العاصمة”.

يُذكر أن مؤتمر إطلاق القناة حضره كل من أحمد موسى (المذيع المقرب من الاجهزة الأمنية)، ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، واللاعب أحمد حسن فاروق والسفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية ومظهر شاهين وسمير زاهر والعامري فاروق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023