شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة السياحة تفتح باب التسجيل للحج على موقعها الإلكتروني

وزارة السياحة تفتح باب التسجيل للحج على موقعها الإلكتروني
أعلنت وزارة السياحة بحكومة إبراهيم محلب، اليوم السبت، فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، على الموقع الإلكتروني لخدمات الحج والعمرة لكل المستويات، على أن يتم غلق باب التسجيل 14 مايو القادم.

أعلنت وزارة السياحة بحكومة إبراهيم محلب، اليوم السبت، فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، على الموقع الإلكتروني لخدمات الحج والعمرة لكل المستويات، وفقًا لضوابط الحج المعتمدة من وزير السياحة، على أن يتم غلق باب التسجيل 14 مايو القادم.

ووفقًا لموقع مصر العربية، قال أشرف عمر، وكيل أول وزارة السياحة، إن الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج هذا العام، شددت على عدم السماح للشركات السياحية المنظمة إلا بتنفيذ مستوى واحد فقط، إما سياحي أو اقتصادي أو بري، و”في حالة مخالفة الشركة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم”.

 وأضاف “عمر”، أن الضوابط ألزمت الشركات المنظمة لرحلات الحج، بالتأكيد على منح المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز بحج الموسم الماضي، ميزة إضافية بمنحه فرصتين لدخول القرعة هذا العام، حال تقدمه بطلب الحج للشركة.

وأوضح أنه سُمح للشركة بتسجيل الارتباط العائلي لكل من الدرجة الأولى والثانية والمحارم فقط، على أن تُطبّق ضوابط الاستبدال على هذا الارتباط، وألا تزيد نسبة الارتباط العائلي بالأعداد المدخلة للشركة عن 50% من سقف الأعداد المقررة لكل مستوى.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023