شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حركة النهضة التونسية تدعو للمصالحة في مصر

حركة النهضة التونسية تدعو للمصالحة في مصر
شددت الحركة في بيان لها، مساء أمس الأحد، على ضرورة إلغاء أحكام الإعدام، و"تجنب سياسات الصراع الصفري، الذي لا يترك مجالًا للحوار والمصالحة بين الفرقاء في مصر".

وصفت حركة النهضة التونسية، أحكام الإعدام والمؤبد، الصادرة بحق المعتقلين في القضية الشهيرة بـ”غرفة عمليات رابعة”؛ بأنها “غير عادلة وموغلة في استعمال القضاء المصري لمواجهة الخصوم السياسيين”.

وشددت الحركة في بيان لها، مساء أمس الأحد، على ضرورة إلغاء أحكام الإعدام، و”تجنب سياسات الصراع الصفري، الذي لا يترك مجالًا للحوار والمصالحة بين الفرقاء في مصر”.

وقالت الحركة، إن “مستقبل مصر يبنيه المصريون جميعًا بدون استثناء، وذلك عبر حوار وطني يضع حدًا للإقصاء، وتشارك فيه كل القوى الوطنية على قاعدة الوفاق والتعايش والمصالحة والديمقراطية”.

يأتي هذا على خلفية حكم أصدرته محكمة جنايات القاهرة، أول أمس السبت (11 أبريل) برئاسة المستشار ناجي شحاتة، بالإعدام لـ14 قياديًا بجماعة الإخوان المسلمين، على رأسهم مرشدها العام، محمد بديع، بالإضافة إلى المؤبد على 37 آخرين، بينهم صحافيين، منهم ثلاثة من أعضاء مجلس إدارة شبكة “رصد”، هم سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني (حضوريًا) وعمرو فراج (غيابيًا)، فضلًا عن محمد سلطان المضرب عن الطعام لأكثر من 440 يومًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية