شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسكان: 28 مليار جنيه في الموازنة الجديدة للانتهاء من بعض المشروعات

الإسكان: 28 مليار جنيه في الموازنة الجديدة للانتهاء من بعض المشروعات
صرح مصطفى مدبولى، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اقترحت تدعيم مخطط تنمية المناطق العشوائية بمبلغ ٤٢٥ مليون جنيه، بالتعاون مع وزارة التطوير الحضري والعشوائيات...

صرح  مصطفى مدبولى، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اقترحت تدعيم مخطط تنمية المناطق العشوائية بمبلغ ٤٢٥ مليون جنيه، بالتعاون مع وزارة التطوير الحضري والعشوائيات، وذلك ضمن الخطة المقترحة للعام المالي (٢٠١٥ – ٢٠١٦).

وقال “مدبولي” في بيان صحفي تلقت “رصد” نسخة منه، إن الهيئة تهدف في خطتها الجديدة، بقيمة ٢٨ مليار جنيه، إلى الانتهاء من عدد من المشروعات التي بدأت في تنفيذها العام المالي الجاري. 

وأوضح أنه سيتم البدء في أعمال البنية الأساسية للمدن الجديدة، منها: الأقصر الجديدة، والعلمين الجديدة، وشرق بورسعيد، وشرق العوينات، مع استكمال أعمال مدينة توشكى الجديدة.

وأبرز أنه سيتم إمداد المناطق المخصصة لإنشاء الوحدات السكنية، بمستوياتها المختلفة، وكذا المخصص بيعها كقطع أراض بكافة المرافق والبنية التحتية اللازمة (مياه شرب، وصرف صحي وري وكهرباء واتصالات)، إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ محطات التنقية لمياه الشرب بمدن العاشر من رمضان، و٦ أكتوبر، ودمياط الجديدة، والعبور، وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة.

ولفت إلى البدء في تنفيذ المراحل الثانية لمحطات التنقية بمدينتي أسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة، فضلًا عن الإنتهاء من تنفيذ محطات المعالجة لمياه الصرف الصحي لمدن العاشر من رمضان، وبرج العرب الجديدة، وكذا النوبارية الجديدة، مع البدء في تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي بالمنيا الجديدة وطيبة الجديدة، وبدر.

وبيّن وزير الإسكان بحكومة محلب، أنه سيتم استكمال تنفيذ ٥٠ ألف وحدة بمدن بدر و6أكتوبر وبرج العرب، بتمويل من المنحة الإماراتية، كاملة المرافق، مع استكمال التنفيذ للمرحلة الأولى من مشروع “دار مصر” بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023