شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: غدًا بدء توريد القمح المحلي من المزارعين بسعر 420 جنيه للإردب

التموين: غدًا بدء توريد القمح المحلي من المزارعين بسعر 420 جنيه للإردب
قالت وزارة التموين بحكومة إبراهيم محلب، إنه من المقرر أن يكون الغد (الثلاثاء)، بدء الموسم الرسمي لوريد القمح من المزارعين والتجار بسعر 420 جنيهًا للإردب، لحساب هيئة السلع التموينية لإنتاج الخبز المدعم، ولمدة 3 أشهر.

قالت وزارة التموين بحكومة إبراهيم محلب، إنه من المقرر أن يكون الغد (الثلاثاء)، بدء الموسم الرسمي لوريد القمح من المزارعين والتجار بسعر 420 جنيهًا للإردب، لحساب هيئة السلع التموينية لإنتاج الخبز المدعم، والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر. 

وفي بيان للوزارة تلقت “رصد” نسخة منه، أوضحت أنه من المتوقع استلام نحو ثلاث ملايين و700 ألف طن قمح محليّ، ما يؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، ليكفي حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وأكدت الوزارة أن التوريد عملية اختيارية، على بنك التنمية والائتمان الزراعي، والشركات التابعة للشركات القابضة للصناعات الغذائية (مطاحن وصوامع)، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، إذ تتولى هذه الجهات استلام كميات القمح المحلا من الموردين، بشونها وصوامعها المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة.

وأبرزت الوزارة أنه لن يتم استلام أقماح أقل من 22.5 قيراط درجة نظافة، وأن تكون خالية من الاصابة بالحشرات والرمل والزلط وغير مخلوطة بقمح مستورد أو أقماح من أعوام سابقة، وذلك لضمان استلام أقماح جيدة، كما أكدت أنه سيتم غربلة وتطهير الأقماح لزيادة جودة الخبز المدعم للحفاظ على صحة المواطنين.

وتابعت وزارة التموين بحكومة محلب، أن توريد الأقماح سوف يتم في أجولة بحالة جيدة، للمحافظة على جودة الأقماح. ولفتت إلى أنه دائزٌ توريد الأقماح في أجولة بلاستيك في حالة الضرورة، مع سرعة التدبير والتخزين في أجولة جوت تحت إشراف تام من المديرية المختصة، على تبدأ عمليات الاستلام والفرز من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء كل يوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023