شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان صحافي بشأن الأحكام بالسجن المؤبد ضد أعضاء مجلس إدارة “رصد”

بيان صحافي بشأن الأحكام بالسجن المؤبد ضد أعضاء مجلس إدارة “رصد”
أدانت شبكة "رصد" الإخبارية، اﻷحكام الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، بالسجن المؤبد، حضوريًا ضد كل من سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني، وغيابيًا ضد عمرو فراج، وثلاثتهم أعضاء مجلس إدارة الشبكة.

أدانت شبكة “رصد” الإخبارية، اﻷحكام الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، بالسجن المؤبد، حضوريًا ضد كل من سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني، وغيابيًا ضد عمرو فراج، وثلاثتهم أعضاء مجلس إدارة الشبكة.

ووصفت “رصد”، في بيان لها، الأحكام بـ”الهزلية”، معتبرةً أنها لا تمت إلى القانون بصلة، وأنها جزء من مسلسل اﻷحكام المماثلة التي صدرت عن الدائرة ذاتها.

وتستهجن الشبكة أحكام السجن المؤبد بحق 12 صحافيًا وإعلاميًا آخرين، في ذات القضية، معتبرةً الأحكام جزءًا من الحملة الممنهجة من النظام الحاكم، بحق الصحافيين والعاملين بالإعلام، بعد الثالث من يوليو، ومن بينهم شبكة رصد، التي قُتل مصوّرها الشهيد مصعب الشامي، ليضاف إلى عدد كبير من الإعلاميين من مختلف الاتجاهات، الذين فَقَدَوا أرواحهم خلال تأدية عملهم، بينما تم اعتقال أكثر من ٨٠ آخرين بطريقة تعسفية، وإغلاق مكاتب مؤسسات إعلامية محلية ودولية.

وتطالب “رصد” هيئات حماية الصحافيين ونقابات الإعلاميين المختصة المصرية والعربية والدولية، وكذا جمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان، “الاضطلاع بدورها، وإدانة هذه الأحكام الظالمة، والضغط على النظام المصري، لإيقاف انتهاكاته بحق المشتغلين في الإعلام، ومن بينهم العاملين في الشبكة”.

وتؤكد الشبكة لمتابعيها، الاستمرار في تغطية الشأن المصري بمصداقية ومهنية وموضوعية، لتضعكم في قلب الحدث، رغم الثمن الباهظ الذي تدفعه من أجل ذلك، إيمانًا بأن الأوضاع في مصر محور اهتمام الشعب المصري والأمة العربية والعالم أجمع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023