شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هروب 30 معتمرًا مصريًا في صحراء الأردن .. وتخوفات من انضمامهم لـ”داعش”

هروب 30 معتمرًا مصريًا في صحراء الأردن .. وتخوفات من انضمامهم لـ”داعش”
هرب 30 مصريا أثناء توجههم بحافلتين سياحيتين لأداء مناسك العمرة بالأراضى السعودية ، حيث دخلوا بمساعدة مسلحين إلى الأراضى الأردنية ، فيما اشارت الجهات المعنية الى امكانية تورط شركة سياحية فى واقعة الهروب

هرب 30 مصريًا أثناء توجههم بحافلتين سياحيتين لأداء مناسك العمرة بالأراضى السعودية، حيث دخلوا بمساعدة مسلحين إلى الأراضي الأردنية، فيما أشارت الجهات المعنية إلى إمكانية تورط شركة سياحية في واقعة الهروب، حيث قامت بتعديل السكن المخصص للمجموعة بالسعودية، بخلاف حجز السكن لـ54 بدلا من 84 معتمرًا، مما يؤكد اتفاق الشركة مع الهاربين مسبقا.

ووفق موقع “اليوم السابع”، قال محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، إن اللجنة المكلفة بالتحقيق مع شركة السياحة في واقعة هروب المعتمرين أكدت أن الشركة قامت بتعديل السكن بدون إخطار الوزارة، مشيرًا إلى أن صاحب الشركة قام بتأجير إدارة فرع الشركة بمحافظة البحيرة من الباطن لسمسار.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية، تلقت بلاغًا بهروب ثلاثين معتمرًا مصريًا من المسار المخصص لهم، حيث بمجرد وصولهم للأراضي الأردنية، قاموا بالفرار من الحافلات المخصصة لنقلهم، وانتقلوا إلى سيارات دفع رباعي أخذتهم إلى جهة مجهولة. 

وتخشى الأجهزة الأمنية المصرية، من أن يكون هروب هؤلاء المعتمرين، تمهيدًا لانضمامهم إلى داعش في سوريا أو العراق عبر الحدود الاردنية بعدأان فقد التواصل معهم بشكل كامل.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية