شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متحدث عاصفة الحزم: الغارات الجوية قلصت تحركات الحوثيين البرية

متحدث عاصفة الحزم: الغارات الجوية قلصت تحركات الحوثيين البرية
أعلن المتحدث باسم تحالف "عاصفة الحزم"، الإثنين، أن الغارات الجوية أدت إلى تقليص قدرة الحوثيين على التحرك بين المدن، مشيرًا إلى استهداف مناطق تجمعاتهم داخل المنشآت الحكومية والكهوف

أعلن المتحدث باسم تحالف “عاصفة الحزم”، الإثنين، أن الغارات الجوية أدت إلى تقليص قدرة الحوثيين على التحرك بين المدن، مشيرًا إلى استهداف مناطق تجمعاتهم داخل المنشآت الحكومية والكهوف.

وقال العميد أحمد عسيري، في عرضه اليومي، إن “الحوثيين يجدون صعوبة في التحرك البري بسبب الغارات”، مضيفا أن الغارات استهدفت تجمع الآليات والمعدات العسكرية، كما منعت وصول إمدادات للحوثيين.

وأشار إلى أن الحوثيين يستخدمون منشآت مدنية، مثل الملاعب والمدارس والمستشفيات لتخزين معداتهم، وأن غارات التحالف قصفت مجمعًا رياضيًا، بسبب استخدام الميليشيات له كمقر من أجل التجمع وتخزين الأسلحة.

ولفت إلى أن التحالف يسعى للمحافظة على البنية التحتية “ولكن الوضع أصبح حرجًا، ولا يمكن أن نترك للمتمردين فرصة الاستفادة من تلك الإمكانيات”، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أي ملاذ آمن للحوثيين ومَن يساعدهم في كل بقاع اليمن.

وأضاف عسيري أن خبراء غير يمنيين ساعدوا الميليشيات في بناء الكهوف، وهو ما دفع التحالف لاستهدافها، وأن الضغط الجوي متواصل، حيث وصلت الطلعات اليومية إلى 120 طلعة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية