شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أجواء احتفالية بشم النسيم في الحدائق والمراكب النيلية

بالصور.. أجواء احتفالية بشم النسيم في الحدائق والمراكب النيلية
شهدت المحافظات أشكالًا متعددة للاحتفال بشم النسيم، حيث أتى هذا العام في ظل أجواء سياسية مشحونة وتردي اقتصادي وغلاء للأسعار، والتي طالت الأسماك المملحة من الفسيخ والرنجة والملوحة

شهدت المحافظات أشكالًا متعددة للاحتفال بشم النسيم، حيث أتى هذا العام في ظل أجواء سياسية مشحونة، وتردي اقتصادي وغلاء للأسعار، والتي طالت الأسماك المملحة من الفسيخ والرنجة والملوحة، باعتبارها أبرز أشكال الاحتفال بأعياد الربيع.

سادت أجواء احتفالية في منطقة الخانكة بالقاهرة، بين المواطنين الذين لجأ معظمهم لمنطقة الأربعين بجسر السويس للاستمتاع بجو شم النسيم في حديقة بدر، ومارس الأطفال لعب كرة القدم واللعب بالألعاب النارية والبالونات، بينما قضى أهاليهم اليوم في أكل الأسماك المملحة، محاولين الابتعاد عن الأجواء السياسية الصاخبة.

وفي أسيوط، قضى الأهالي يومهم في الرحلات النيلية بالمراكب الشراعية، وذهب آخرون للحدائق والمدن الساحلية للاحتفال بشم النسيم في مشهد اختلطت فيه جميع شرائح المجتمع من الشباب والعائلات مستمتعين بالتنزه وركوب اللنشات.

كما شهدت حديقة الفردوس بمدينة أسيوط، إقبالًا كثيفًا، وسط حالة من الفرحة والبهجة رسمت على وجوة الأطفال، وامتلأت حدائق مدينة أبوتيج بالمواطنين كحديقة ناصر أكبر حدائق مدن أسيوط بمئات المواطنين المحتفلين بعيد الربيع.

وفي الإسكندرية، كثفت قوات الأمن من تواجدها أمام السينمات بوسط المحافظة، بالإضافة إلى تواجد عناصرشرطية بزي مدني وسط المواطنين، وسط إقبال كبير من المواطنين لمشاهدة أفلام موسم الصيف.

تكثيف أمني امام السينيمات بالاسكندرية

الأمر اختلف في محافظة الفيوم، حيث احتفى الشباب المعارضون للانقلاب في مركز يوسف الصديق بشم النسيم، بتظيم تظاهرة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم وحقهم في الحرية.

ونظم شباب أولتراس حرية، في قارون، 5 فعاليات بدؤوها بوقفة على الجبل بجوار القرية العاشرة، ثم ماراثون جري على طريق إبشواي السياحي، تلاها فراشة على ضفاف بحيرة قارون، وبعدها وقفة على الجبل المجاور للبحيرة، ثم سلسلة بشرية على طريق القرية الثانية بالمركز.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية