شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب مفتوح لمعتقلي سجن منية النصر بعد تعذيب زملائهم

إضراب مفتوح لمعتقلي سجن منية النصر بعد تعذيب زملائهم
أكد أهالي معتقلي سجن مركز منية النصر في محافظة الدقهلية، دخول ذويهم في السجن إضرابا مفتوحا عن الطعام والخروج للزيارات، اليوم الإثنين، احتجاجًا على الاعتداء عليهم مرتين بالشوم وبالآلات الحادة

أكد أهالي معتقلي سجن مركز منية النصر في محافظة الدقهلية، دخول ذويهم في السجن إضرابا مفتوحا عن الطعام والخروج للزيارات، اليوم الإثنين، احتجاجًا على الاعتداء عليهم مرتين مساء الأحد، بالشوم وبالآلات الحادة.

وقال الأهالي إن الاعتداء على ذويهم أداره الضابط محمد الشربيني رئيس مباحث القسم، والضابط محمد أبو سمرة معاون مباحث، ومحمد العدل، وآخر يدعى نصر، وهم القائمون بنبطشية السجن.

وأسفر الاعتداء عن جروح قطعية غائرة في الوجه والرأس وكدمات لعدد كبير من المعتقلين، ومن بين الذين تعرضوا للضرب، الطالب عمار خلف، والطالب عبد الرحمن شهيب، والطالب يحيى محمد مسعد عقل في كلية التجارة، وكذلك الطالب إبراهيم أحمد إبراهيم بكلية الهندسة.

من جانبها، أكدت والدة أحد المعتقلين، رفضت ذكر اسمها خوفًا على نجلها، أنه تعرض لحفلة من التعذيب على يد نبطشي السجن الذي يدعى “نصر”، قائلة إنه “وجه له سباب بأفظع الشتائم، وتم حلق رأسه تكديرًا له والاعتداء عليه بدنيًا بالشوم وتسديد الركلات له”، مؤكدة تعرض معتقل آخر لجرح قطعي بالرأس، نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض.

وحمّل أهالي المعتقلين، وزارة الداخلية ورئيس مصلحة السجون وإدارة سجن منية النصر، المسؤولية الكاملة عن صحة وحياة أبنائهم المعتقلين، مبدين قلقهم الشديد حول حياتهم وسلامتهم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية