شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا.. نظر قضية فتيات بني سويف أمام النيابة

غدًا.. نظر قضية فتيات بني سويف أمام النيابة
تنظر النيابة بمجمع محاكم بني سويف، غدًا الثلاثاء، إجراءات محاكمة فتيات بني سويف الثلاث المعتقلات، بعد أكثر من 85 يومًا على اعتقالهن، في اتهامهن بتهم تتعلق بقضايا سياسية

تنظر النيابة بمجمع محاكم بني سويف، غدًا الثلاثاء، إجراءات محاكمة فتيات بني سويف الثلاثة المعتقلات، بعد أكثر من 85 يومًا على اعتقالهن، في اتهامهن بتهم تتعلق بقضايا سياسية.

والطالبات هن: شيماء شوقي ومها أحمد، اللتان اعتقلتا عشوائيًا من الشارع قبل 3 أشهر تقريبًا، بينما اعتقلت إسراء خالد من منزلها، حيث تم إيداعهن في سجن بني سويف، ليتم ترحيلهن بعدها إلى سجن المنيا.

وتعرضت الفتيات خلال فترة اعتقالهن لعديد من المضايقات الأمنية والانتهاكات من قبل أفراد الشرطة، أو المسجونات الجنائيات بسجن المنيا، مما اضطرهن للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام استمر 10 أيام، اعتراضًا على تلك الممارسات.

كما تعرضن للتضييق عليهن في الزيارات، ومُنعن من استخدام دورة المياه، والاعتداء عليهن بالسب والضرب، وغيرها من الانتهاكات التي حدثت لهن خلال فترة اعتقالهن بسجن بني سويف والمنيا.

يذكر أن والد الطالبة المعتقلة إسراء خالد، توفي في 22 من مارس، نتيجة الإهمال الطبي له داخل سجن بني سويف العمومي، ومنع دخول الدواء له، بعد تعرضه لنزيف مدة أسبوع بسبب مرضه بالكبد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023