شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الأمن يفرض حظر السلاح على الحوثيين

مجلس الأمن يفرض حظر السلاح على الحوثيين
أقر مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، مشروع قرار خليجيا تحت الفصل السابع يطالب الحوثيين في اليمن بالانسحاب ووقف العنف مع فرض عقوبات عليهم، بأغلبية 14 صوتا مع امتناع دولة واحدة هي روسيا

أقر مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، مشروع قرار خليجيا تحت الفصل السابع يطالب الحوثيين في اليمن بالانسحاب ووقف العنف مع فرض عقوبات عليهم، بأغلبية 14 صوتا مع امتناع دولة واحدة هي روسيا.

 

ويطالب القرار، الذي نشرته “سكاي نيوز عربية”، ميليشيات الحوثيين بالانسحاب من العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى التي سيطروا عليها، وتطبيق ووقف الأعمال أحادية الجانب التي يقومون بها.

 

ويستهدف القرار زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي ونجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أحمد، عبر إدراجهما على لائحة عقوبات تشمل مسؤولين آخرين، مما يعني منعهما من السفر وتجميد ممتلكاتهما، كما لا يُلزم القرار التحالف العربي بوقف الضربات الجوية ولو مؤقتا ضد الحوثيين.

 

وطوال المفاوضات أصرت روسيا على المطالبة بوقف الضربات الجوية ولو مؤقتا، بالإضافة إلى تطبيق حظر الأسلحة على كل أطراف النزاع، بما في ذلك الحكومة الشرعية برئاسة عبد ربه منصور هادي.

 

وفي هذا الصدد، يجدد مشروع القرار الخليجي دعمه للرئيس هادي وعمل البعثة الأممية في اليمن ممثلة في المبعوث الدولي جمال بن عمر، من خلال دعوة كل الأطراف إلى حل خلافاتهم بالتفاوض، خصوصا من خلال دعم وساطة الأمم المتحدة بشكل يؤدي إلى “وقف سريع” للعمليات العدائية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023