شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تفتح تحقيقًا في حادثة التحرش بمراهقيْن إيرانيين

السعودية تفتح تحقيقًا في حادثة التحرش بمراهقيْن إيرانيين
قالت سلطات المملكة العربية السعودية، إنها أحالت قضية التحرش الجنسي باثنين من المراهقين الإيرانيين، أثناء إنهاء إجراءات وصولهما، بإحدى مطارات المملكة؛ إلى هيئة التحقيق والادعاء العام...

قالت سلطات المملكة العربية السعودية، إنها أحالت قضية التحرش الجنسي باثنين من المراهقين الإيرانيين، أثناء إنهاء إجراءات وصولهما، بإحدى مطارات المملكة؛ إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بعدما أثارت القضية انتقادات حادة من جانب طهران.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فإن السلطات السعودية، أخبرت السفير الإيراني بالإجراءات الجارية. وأكد منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، أن أنظمة المملكة “القائمة على الكتاب والسُنة، كفيلة بإيقاع أشد العقوبات على من يتم إدانته بارتكاب مثل هذه الجرائم، التي يستنكرها كافة شرائح المجتمع السعودي المسلم”، على حد تعبيره.

من جانبها، كانت إيران، قررت تجميد رحلات العمرة إلى السعودية، على خلفية مزاعم بتحرش شرطيين سعوديين، بمراهقين إيرانيين، في مطار جدة، حتى محاكمة المتهمين السعوديين ومعاقبتهما.

كما طالبت إيران باعتذار رسمي من الحكومة السعودية، بسبب ما وصفتها بـ”الإساءة التي تعرض لها المعتمرين في مطار جدة”، فيما دعا متظاهرون إيرانيون إلى اتخاذ “إجراءات تأديبية” ضد السعودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023