شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دعم الشرعية” يبحث عن طيوره المهاجرة

“دعم الشرعية” يبحث عن طيوره المهاجرة
وجَّه التحالف الوطني لدعم الشرعية، دعوة للأحزاب المنسحبة منه مؤخرا، للعودة مجددا للاصطفاف الوطني، واستكمال مسيرة تحقيق أهداف الثورة صفا واحدا، فيما تباينت ردود الأفعال من قبل قيادات من قبل الحركات والأحزاب المنسحبة من التحالف

وجَّه التحالف الوطني لدعم الشرعية، دعوة للأحزاب المنسحبة منه مؤخرا، للعودة مجددا للاصطفاف الوطني، واستكمال مسيرة تحقيق أهداف الثورة صفا واحدا، فيما تباينت ردود الأفعال من قبل قيادات من قبل الحركات والأحزاب المنسحبة من التحالف.

وقال التحالف الوطني في تركيا إنه يتوجه بالدعوة إلى رفقاء الثورة وشركاء التضحية “حزب الوسط – حزب الوطن – الجبهة السلفية -حزب الاستقلال”، وكل الثوار الأحرار باستكمال مسيرة الثورة التي بدأوها معا صفا واحدا “فالاجتماع قوة والتفرق ضعف” وهم الذين رفعوا لواءها وبذلوا التضحيات في سبيلها.

ورصدت شبكة “رصد” ردود فعل عدد من قيادات الأحزاب والحركات المنسحبة من التحالف، فمن جهته قال مصطفى البدري، عضو المكتب السياسي بالجبهة السلفية، إنه يثمن بيان التحالف، ويرى أنه خطوة جيدة في طريق الوحدة الثورية وأنها تستحق النظر والدراسة المتأنية من الكيانات التي انسحبت من التحالف.

واقترح “البدري” أن تستكمل هذه الخطوة ببيان رسمي من التحالف في مصر، وأن يتم ترتيب اجتماع في الداخل أو الخارج بين قيادات التحالف وقيادات هذه الكيانات للوقوف على الأسباب الحقيقية لانسحابهم ومحاولة معالجتها وإزالة أي لبس أو سوء تفاهم.

وأكد: “مع التعاقد والتعاهد على استكمال مسيرة الثورة مهما كانت التحديات والتضحيات، على أن تستمر بعد ذلك اللقاءات لوضع رؤية مشتركة لتطوير الحراك وتفعيله لتخليص الوطن من هذه الطغمة العسكرية المجرمة”.

فيما عارضت الدكتور جيهان رجب، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، العودة مجددا للدخول تحت مظلة دعم الشرعية، موضحة: “الوسط خرج من التحالف ليس لاختلاف الإيدولوجية ولا لاختلاف الفكر، ولكن الحزب أعلن عدة مرات أن خروجه كان طمعا في المظلة الأوسع وتوسيع الجهات المشاركة وتوحيد الرأي وتكوين جبهة أخرى لكل التوجهات من ليبراليين واشتراكيين لأحزاب أخرى تمتنع أن تشارك التحالف بسبب توجهه الإيديولوجي”.

وأضاف “جيهان رجب” في تصريحات خاصة لشبكة “رصد” الإخبارية أنه لذلك لا أرى أن الأحزاب التي خرجت من التحالف ستعود مرة أخرى، ولكن أثمن على دور التحالف في إنشاء جبهة معارضة قوية منذ 30 يونيو.

وأكدت أن الأحزاب التي خرجت من التحالف تسير في نفس الدور الذي يسير فيه التحالف لمطالبة بعودة الديمقراطية وحقوق الشهداء وفتح ملف المعتقلين وخاصة معتقلي الرأي.

وحاولت “رصد” التواصل مع قيادات من حزب الوطن، الذين امتنعوا عن إبداء رأيهم وموقفهم من العودة تحت مظلة تحالف دعم الشرعية حتى الآن.

ويشار إلى أن راضي شرارة، القيادي بحزب الوطن، منذ يومين، تبنى مبادرة للمصالحة بين معارضي حكم العسكري، وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين، وعبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023