شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تشرع في استخدام “نظام جديد” لكشف الأنفاق

إسرائيل تشرع في استخدام “نظام جديد” لكشف الأنفاق
أفادت صحيفة إسرائيلية، بأن جيش الاحتلال شرع قبل عدة أشهر، في استخدام نظام جديد لكشف الأنفاق على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، مشيرة إلى أن هذا النظام أثبت نجاحه، إذ استخدم بصورة تجريبية قبل عدة أشهر على حدود قطاع غزة.

أفادت صحيفة إسرائيلية، بأن جيش الاحتلال شرع قبل عدة أشهر، في استخدام نظام جديد لكشف الأنفاق على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، مشيرة إلى أن هذا النظام أثبت نجاحه، إذ استخدم بصورة تجريبية قبل عدة أشهر على حدود قطاع غزة، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

وحسب وكالة الأناضول، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، أنه بصدد نشر المنظومة الجديدة على كل حدود قطاع غزة، ولكنه يؤجل تنفيذ المشروع لحين تخصيص الميزانية اللازمة للتنفيذ.

 وفي السابع من يوليو الماضي (2014)، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حربًا على قطاع غزة المحاصر، دامت 51 يومًا، مخلفة أكثر من ألفي شهيد فلسطيني، ونحو 11 ألف جريح، في مقابل مقتل 68 جنديًا إسرائيليًا، وإصابة 2522 بينهم عسكريين.

وكانت الحرب الأخيرة على قطاع غزة، شهدت تفوقًا نوعيًا للمقاومة بسبب استخدام الأنفاق، حيث ظلت هذه الأنفاق طوال فترة الحرب تشكل نقطة القوة الأكبر للمقاومة، كما ظلت تشكل الهاجس الأكبر لدولة الاحتلال حتى بعد نهاية الحرب، وبخاصة لسكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023