شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشلسي “الممل” أكثر الأندية الإنجليزية تعرضا لـ “إساءة الإنترنت”

تشلسي “الممل” أكثر الأندية الإنجليزية تعرضا لـ “إساءة الإنترنت”
تلقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البرمييرليج" ولاعبوها قرابة 130 تعليقا مسيئا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحسب دراسة نشرتها مجموعة مكافحة التمييز "كيك إيت أوت".

تلقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البرمييرليج” ولاعبوها قرابة 130 تعليقا مسيئا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحسب دراسة نشرتها مجموعة مكافحة التمييز “كيك إيت أوت”.

وكشفت الدراسة -وفقا لـ “بي بي سي”- أن نادي تشلسي -متصدر ترتيب المسابقة الإنجليزية- احتل صدارة الأندية من ناحية عدد التعليقات المسيئة، فيما كان الدولى الإيطالى ماريو بالوتيلي -مهاجم فريق ليفربول- أكثر لاعب في البطولة المحلية تلقى تعليقات مسيئة.

وتسعى مجموعة “كيك إيت أوت” لتشكيل لجنة من الخبراء لمواجهة ظاهرة التعليقات المسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مدير المجموعة رويزين وود إن “التعليقات المسيئة وصلت حدا لم يتصوره أحد في السابق”، مضيفا: “يجب أن نبذل ما وسعنا لحماية أولئك الذين يتلقون إساءات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقالت المجموعة إنها تسعى لتشكيل لجنة تتكون من ممثلين عن كل من أندية الكرة الإنجليزية، ومواقع التواصل الاجتماعي والشرطة لمواجهة المسيئين، والحد من ظاهرة الإساءة المتعلقة بكرة القدم سواء كانت عنصرية أو جنسية.

وأضاف وود: “لقد تلقينا هذا العام 140 بلاغا عن جرائم وإساءات على الإنترنت متعلقة بكرة القدم”.

من جانبه، اعتبر جوزيه مورينيو -المدير الفني للفريق اللندني- السبب في تعرض فريقه لهذا القدر من الإساءات هو أنه “فريق ممل”، موضحا: “لقد كنا على قمة جدول ترتيب البرمييرليج منذ أول يوم وحتى الآن، وهو أمر لا يعجب الجمهور كثيرا في إنجلترا”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020