شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التلوث يحاصر مياه شرب القناطر.. والأهالي: نشتري “الجركن” بـ3 جنيهات

التلوث يحاصر مياه شرب القناطر.. والأهالي: نشتري “الجركن” بـ3 جنيهات
يعاني أكثر من 2 مليون مواطن من مركز منشاة القناطر بشمال الجيزة، من تلوث مياه الشرب بدرجة كبيرة، حتى وصل الأمر إلى تلونها بألوان متعددة، واصفرارها أغلب الوقت بعد طول انقطاع أغلب ساعات النهار.

يعاني أكثر من 2 مليون مواطن فى مركز منشاة القناطر شمالي الجيزة، من تلوث مياه الشرب بدرجة كبيرة، حتى وصل الأمر إلى تلونها بألوان متعددة، واصفرارها أغلب الوقت بعد طول انقطاع أغلب ساعات النهار.

واشتكى أهالي منشأة القناطر من عدم قدرتهم على استخدام مياه الشرب مطلقا لعدم صلاحيتها، الأمر الذي يدفعهم لشراء المياه، والتي انتشرت هناك بسعر 3 جنيهات لـ “الجركن” من خلال باعة ينتشرون بالمركز، أو الاعتماد على المياه المعدنية، أو الذهاب إلى أماكن بعيدة حيث محطات تحلية مياه الشرب التابعة للجمعية الشرعية، والتي تقوم علي تبرعات الأهالي وتتكلف الواحدة أكثر من 100 ألف جنيه.

وأكد “س. م” أنهم لا يستخدمون تلك المياه إلا في ري الأراضي الزراعية، أو رش الطرق، مشيرين إلى أن مسئولي شركة مياه الشرب التابعة لوزارة الإسكان لا يفكرون إلا في تحصيل فواتير المياه الباهظة رغم تلوثها وانقطاعها وضعفها في العديد من مناطق القرية، خاصة منطقة عصفور بوسط القرية، ويتجاهلون المياه التي تعتبر غير صالحة للاستخدام الآدمي.

بدوره، أشار “ع. ب” إلى أن المياه الملوثة تسببت في وفاة العديد من الأفراد، بعد إصابة العديد من أهالي القرية بالفشل الكلوي والكبدي، الذي زادت نسبته بشكل كبير، الأمر الذي دفعهم عن طريق إحدى الجمعيات لإقامة مركز متخصص للغسيل الكلوي.

وأضاف “ك. س” أن القرية تعمل بمواسير الاسبيتوس، والمواسير الأخرى المتهالكة التي تعاني الصدأ والتآكل، ولا يوجد بالقرية صرف صحي رغم تركيب المواسير الخاصة به منذ فترة، وعمل الإنشاءات اللازمة لمحطات الرفع، إلا أنها متوقفة تماما، الأمر الذي أدى إلى تلوث المياه الجوفية بالصرف الصحي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023