شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثلاثة قتلى في انفجار بأربيل بالعراق

ثلاثة قتلى في انفجار بأربيل بالعراق
أسفر الانفجار الذي وقع في وقت سابق، اليوم الجمعة، بالقرب من مقر القنصلية الأمريكية في مدينة أربيل بإقليم شمال العراق، عن سقوط ثلاثة قتلى، فضلا عن خمسة من الجرحى- حسبما جاء بالأناضول.

أسفر الانفجار الذي وقع في وقت سابق، أمس الجمعة، بالقرب من مقر القنصلية الأمريكية في مدينة أربيلبإقليم شمال العراق، عن سقوط ثلاثة قتلى، فضلا عن خمسة من الجرحى- حسبما جاء بالأناضول.

جاء ذلك بحسب بيان أمني صادر اليوم السبت عن “جلال حبيب” مدير الشرطة بـ”عنكاوة”، والذي أكد أن “التقديرات الأولية تشير إلى وقوع ثلاثة قتلى وخمسة جرحى في الهجوم الانتحاري”، مشيرا إلى وقوع الانفجار أمام مقهى يرتاده عدد كبير من الأجانب، “مما يرشح احتمال أن تكون هناك جنسيات أجنبية بين القتلى“.

وذكر مراسل الأناضول أن المقهى يسمى “نيلي” يديره أتراك، وأنه تعرض لخسائر مادية كبيرة، وأن الانفجار أدى إلى حروق كبيرة في أجساد بعض مرتاديه، وثمة احتمال كبير يشير إلى وجود أتراك بين القتلى، بحسب شاهد عيان تركي يدعى “أحمد حوسرا” أحد العاملين بالمقهى.

وأفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول في أربيل، أن هجوماً انتحاريا وقع قرب من مبنى القنصلية الأمريكية، في حي “عينكاوة” بمدينة أربيل شمال العراق، ما أسفر عن سقوط جرحى من المدنيين والقوات الأمنية.

ووفق المعلومات التي أدلى بها مسؤولون في المستشفى الحكومي بأربيل، فهناك تركي وأمريكي بين الجرحى، وأن المواطن التركي إصابته خفيفة، لكن الحالة الصحية للمواطن الأمريكي، غير معروفة بعد.

جدير بالذكر أنه وقع انفجار بمبنى مديرية الأمن العام في المدينة، في سبتمبر 2013، لقي فيه 13 شخصا حتفهم من بينهم 7 من رجال الشرطة، و6 من الانتحاريين، فضلا عن 50 جريحا. وذكرت مديرية الأمن حينها أن مسلحي “داعش” الإرهابي هم من نفذوا الهجوم، وأنهم ألقوا القبض على الجناة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023